[تليسكوب ]


 
 
  • اخبار رياضية
  • البطل العالمي وسيم الحجيري: هذه رسالتي للشباب في الأردن والوطن العربي
البطل العالمي وسيم الحجيري: هذه رسالتي للشباب في الأردن والوطن العربي
تليسكوب - Sunday 18-06-2017 19:07

يعتبر بطل العالم لبناء الأجسام الطبيعية وسيم الحجيري، أحد المواهب التي يشار إليها بالتميز في أمريكا، بفضل ما حققه من إنجازات لافتة.
ووسيم الحجيري، هو شاب امتلك الطموح منذ باكورة صباه، رسم أحلامه بهدوء، ليبدع على صعيد العلم والعمل والرياضة.
واستعرض البطل الحجيري كافة التفاصيل المتعلقة بمشوار التحدي والطموح.
*حدثنا بداية عن رياضة لبناء الإجسام الطبيعية؟
هي رياضة تسعى لبناء أجسام صحية بعيداً عن تناول أي مواد ممنوعة أو منشطة، وبحيث يبني الأنسان جسماً جميلاً من خلال الطعام الصحي فقط.
*وكيف تنظم المسابقات لهذه الرياضة؟
تقوم منظمة دولية "INBA" بالإشراف على تنظيم بطولات بناء الأجسام الطبيعية، حيث يخضع اللاعب المشارك في البطولات لفحوصات على مدار العام وهي فحوصات يتم من خلالها التأكد بأن ما تناوله الجسم هو عبارة عن أطعمة طبيعية وصحية وفي حال ثبت بأنه تناول أي نوع من المواد الممنوعة يتم اقصاؤه من المشاركة، علماً أن نظام الفحوصات التي يخضع لها المشارك هي معتمدة أولمبياً.
*حدثنا عن سبب ممارستك لهذه الرياضة؟
بداية بدأت أمارس الرياضة منذ كان عمري 17 عاماً حيث كنت متواجد في الأردن وتلقيتُ تدريباتي على يد المدرب القدير عدنان العبادي الذي اعتبره صاحب فضل في تنمية موهبتي، وبعد ذلك سافرت إلى أمريكا حيث تخرجت من جامعة الأميرة سمية / تخصص هندسة اتصالات، وهنالك عملتُ وواصلتُ مسيرتي الرياضية وقمت ببناء جسمي عبر الأغذية الطبيعية.
*ما هي طبيعة التدريبات التي تخضع لها؟
يشرف على تدريباتي مدربي مختصين، وأهمهم البطل العالمي المعروف فرانك زين الذي تعملتُ منه الحركات التي يقوم بها اللاعب حينما يصعد على المسرح، وقد استفدت منه الكثير .
*ما هي الإنجازات التي حققتها؟
ظفرت بالميدالية الذهبية في الموسم الماضي للبطولة الدولية التي شارك فيها نحو 100 لاعب وقد كنت العربي الوحيد بين المشاركين.
وقبل نهاية الموسم الماضي شاركت في البطولة الاولمبية ولقد أحرزتُ أيضاً الميدالية الذهبية ، وكنت من بين الخمسة الأوائل حيث أصبحت اللاعب رقم 4 على العالم في هذه الرياضة.
*هل من داعمين لمسيرتك الرياضية؟
طبعا أسرتي ووالدتي على الأخص تعتبر من أبرز الداعمين لمسيرتي، فضلا عن شركتي الداعمة JNA التي تمدني بالبروتينيات الطبيعية .
*هل واجهت معيقات في طريق الوصول إلى قمة طموحك؟
بكل تأكيد الحياة تحتاج لطموح وتحد، فأول بطولة شاركتُ فيها حصلت على المركز الأخير، يومها لم أيأس وزدتُ اصراراً على ضرورة التقدم، وبدأت أتقدم من حيث النتائج من بطولة إلى أخرى إلى أن أصبحت أحصد الميداليات الذهبية، من يريد الوصول عليه أن يصعد سلم الطموح درجة تلوى الأخرى.
*ما هي طبيعة الأطعمة التي تتناولها؟
أتناول باليوم الواحد ست وجبات، بحيث تتكون من السمك والدجاج والبيض والأرز البني وبعض أنواع الفاكهة وتحديداً الموز والتفاح وقليل من الرز ، كما أنني أتناول باليوم من 4-6 لتر ماء، فشرب الماء شيء مهم للغاية في مسيرة لاعب بناء الإجسام.
*ما الهدف الذي تسعى للوصول إليه؟
أريد أن أؤكد لكل الشباب في الوطن العربي عامة والأردن خاصة بأن كل إنسان يمتلك الإرادة يستطيع أن يحقق طموحاته في حال تحلى بالشجاعة ، لا شيء مستحيل ما دام توفرت الإرادة الحقيقية ، بصراحة لم يكن مشوار حياتي مفروش بالورود بل احتجت لبذل جهود مضاعفة في سبيل الوصول  ، وقد سعيت لتجسيد رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين الذي يراهن دوماً على الشباب، حيث وفقت في تحقيق طموحاتي وأنا بعمر الشباب.
*ما النصحية التي توجهها للشباب العربي؟
أنصحهم بالإبتعاد عن المواد الممنوعة لبناء الإجسام، وأقول لهم: "عليكم بالأكل الصحي وممارسة الرياضة لبناء أجسامكم الطبيعية".
*ما هي المسابقات المقبلة التي تتأهب للمشاركة فيها؟
سأشارك في بطولتين الأولى في شهر أيلول المقبل وهي بطولة دولية والثانية في شهر تشرين الثاني المقبل وهي بطولة أولمبية حيث أسعى للمحافظة على الميداليتين الذهبيتين، وسأتجهز للبطولتين جيداً.

*سمعنا بأنك تقوم بتأليف كتاب يستعرض مسيرتك ؟
نعم صحيح، هو كتاب أعكف على إعداده حالياً، وسيحمل اسم "وسيم الحلم.. مسيرة الهجرة نحو الصعود للقمة"، وهو كتاب سيحتوي على نحو 130 صفحة وسيتم توزيعه على كبرى المكتبات في العالم وسيكون باللغتين العربية والإنجليزية.
*بطاقة الشخصية ماذا تحمل من معلومات؟
أسمي وسيم عبد الغني خالد الحجيري،  عمري 27 عاماً، تجرجت من جامعة الأميرة سمية عام 2013- بكالوريوس هندسة اتصالات وحالياً أحضر رسالة الماجستير في أمريكا حيث ادرس بجامعة UCSD وهي من أفضل الجامعات في امريكا، كما عمل بشركة Qualcomm حيث تعتبر من الشركات الرائدة في امريكا.

 

عرض التعليقات
أرسل تعليقك
الأسم
التعليق

تصفح في موقعنا

النشرة البريدية

كافة الحقوق محفوظة لوكالة تليسكوب الاخبارية

Powered by Double Support
Kitchico