أبريل 18, 2024
أخبار سريعةاخر الاخبارتعليم وجامعاتسلايدر رئيسية

التربية : تعلن بدء العام الدراسي الجديد في 10 آب الشهر المقبل

وكالة تليسكوب الاخبارية

أعلن أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، أن الوزارة قررت العودة المبكرة للعام الدراسي الجديد، ورجح العجارمة بدء العام الدراسي الجديد اعتباراً من 10 آب المقبل.

وأضاف العجارمة لحياة اف ام عبر نشرة الأخبار والتي تقدمها ايرس جرار، الخميس، أن الوزارة قررت استمزاج بين التعليم المباشر والتعليم عن بعد للعام الدراسي الجديد، مؤكداً أن عودة الطلبة إلى الصفوف المدرسية، ستكون شبه جزئية من خلال تقسيم الطلبة، وتقسيم الغرفة الصفية الواحدة إلى قسمين، كل منها في أيام محدده لهم، لضمان الاشتراطات الصحية اللازمة.

وقال إن الوزارة تأخذ بعينها العديد من الاعتبارات لضمان سيناريو السلامة الصحية، منها المحافظة على التباعد الاجتماعي وعدم الاكتظاظ بين الطلبة وفي الغرف الصفية، وإلغاء عدد من النشاطات التي تتضمن تواجدًا كثيفاً للطلبة.

وبين العجارمة بأنه تم إعداد برامج استدراكية للمهارات الذي فاتت الطلبة أثناء فترة الانقطاع بسبب كورونا، اضافةً إلى برامج تعنى بالفجوات بين التعليم المباشر والتعليم عن بعد.

Related posts

بالفيديو: “القسام” تطلق سراح محتجزتين رفضت “إسرائيل” تسلمهما قبل أيام

daw daw

نائب اردني بارز يعتذر عن مناقشة الموازنة السنوية للدولة بسبب الظروف الذي تمر به الأمة والشعب الفلسطيني في غزة والضفة وفلسطين وينشد ابيات شعرا مثؤثرة .. التفاصيل

daw daw

“العمل الإسلامي” يرفض رفع أسعار المياه ويرى فيه استنزافاً لجيب المواطن وانعكاساً سلبياً على القطاعات الاقتصادية

daw daw