أبريل 20, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دولي

السيسي: مصر قادرة على تغيير المشهد العسكري في ليبيا

وكالة تليسكوب الاخبارية

الرئيس المصري السيسي يرى ان مصر لديها أقوى جيوش ويمكنها تغيير المشهد العسكري في ليبيا بشكل حاسم وسريع

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، خلال لقائه مع مشايخ قبائل ليبية ان مصر لديها أقوى جيوش المنطقة وافريقيا. وقال السيسي خلال المؤتمر الذي بثه التلفزيون الرسمي ان مصر لديها القدرة على تغيير المشهد العسكري في ليبيا بشكل حاسم وسريع”. 

وأضاف السيسي “مصر لن تقف مكتوفة الأيدي في مواجهة أية تحركات تشكل تهديداً مباشراً قوياً للأمن القومي ليس المصري والليبي فقط وإنما العربي والإقليمي والدولي”.

ويأتي ذلك بعد يومين من إعلان مجلس النواب الليبي المؤيد للمشير خليفة حفتر النافذ في شرق البلاد، أنه أجاز لمصر التدخل عسكريا في ليبيا “لحماية الأمن القومي” للبلدين، مشدداً على أهمية تضافر جهودهما من أجل “دحر المحتل الغازي” التركي.

وأوضح الرئيس المصري “لن نتدخل إلا بطلب منكم وسوف نخرج منها بأمر منكم”. وأكد على أن “مصر لن تسمح بتكرار تجربة الرهان على المليشيات المسلحة مرة أخرى في ليبيا حتى لو كلّف ذلك تدخل مصر بشكل مباشر”.

وبالتزامن مع تصريحات السيسي، أعلنت الرئاسة المصرية في بيان نشره المتحدث باسمها بسّام راضي “أعرب مشايخ وأعيان القبائل الليبية عن كامل تفويضهم للسيد الرئيس والقوات المسلحة المصرية للتدخل لحماية السيادة الليبية واتخاذ كافة الاجراءات لتأمين مصالح الأمن القومي لليبيا ومصر”.

وأضاف أن ذلك جاء “ترسيخا لدعوة مجلس النواب الليبي لمصر للتدخل لحماية الشعب الليبي والحفاظ على وحدة وسلامة اراضي بلاده”.

Related posts

نقل 98 شخصاً إلى المستشفيات أُصيبوا بالتسمم … تناولوا طعاماً فاسدا في حفل زفاف

daw daw

ديوان الخدمة يعلن أسماء ناجحين في امتحان تنافسي … اسماء

daw daw

إطلاق ثلاثة صواريخ من سوريا في اتجاه الاراضي الفلسطينية المحتلة

daw daw