أبريل 24, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دولي

مصادر عسكرية: النظام المصري أرسل جنودا إلى سوريا

وكالة تليسكوب الاخبارية

ذكرت وكالة “الأناضول” عن مصادر عسكرية وصفتها بـ”الموثوقة”، اليوم الخميس، أن الجيش المصري أرسل قواة مسلحة إلى ريف حلب ومحيط إدلب شمالي سوريا، بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني.

وأشارت الوكالة إلى أن 150 جنديا مصريا دخلوا سوريا عبر مطار حماه العسكري، وانتشروا لاحقا في منطقة خان العسل بريف حلب الغربي، ومحيط مدينة سراقب بريف إدلب الجنوبي.

وأوضحت أن “الجنود المصريين ينتشرون بأسلحتهم الخفيفة برفقة المجموعات الإرهابية التابعة لإيران على خطوط الجبهة ضد فصائل المعارضة السورية المعتدلة”.

ولفتت المصادر أن الجنود المصريين يتحركون في المناطق المذكورة إلى جانب المجموعات المسلحة التابعة لإيران وبالتنسيق معها.

ويأتي وصول الجنود المصريين تزامنا مع حشود للمجموعات التابعة لإيران وقوات النظام على خطوط التماس مع فصائل المعارضة المعتدلة في منطقة خفض التصعيد؛ حيث ازدادت مؤخرا انتهاكات مجموعات إيران وقوات النظام لوقف إطلاق النار.

وتشهد العلاقات المصرية-التركية انقطاعًا منذ أعوام بعد اتهامات تركية للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بالانقلاب على الرئيس المنتخب محمد مرسي، وكثفت القاهرة مواقفها العدائية لأنقرة وتدين تدخلها في الشمال السوري. 

في حين شهد الموقف المصري تغيرا من الثورة السورية إثر وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الحكم بعد “تنحية” الرئيس السابق محمد مرسي، الذي عرف بدعمه للمعارضة السورية.

Related posts

“خوفا على أسرتها في غزة”.. تفاصيل وفاة طالبة جامعية فلسطينية بتركيا بسكتة قلبية

daw daw

رئيس مجلس الأعيان يُجري مباحثات رسمية مع نظيره المغربي

daw daw

“القسام”: استهدفنا 335 آلية إسرائيلية منذ بدء المعارك البرية بغزة

daw daw