مارس 28, 2024
اخر الاخبارالرياضة والشبابسلايدر رئيسيةشخصيات وعلماء

لينجليت : صلاح من أخطر مهاجمي أوروبا…

وكالة تليسكوب الاخبارية

اختار الفرنسي كليمنت لينجليت، مدافع برشلونة، الإثنين، أهم المهاجمين حول العالم في الوقت الراهن، كما تحدث عن موقعة نابولي المقبلة، وخطورة أسلحة النادي الإيطالي.
وقال المدافع الفرنسي أن الدولي المصري محمد صلاح “أحد أخطر المهاجمين في أوروبا حاليا”، إضافة إلى زميليه ماني وفيرمينو.
وأوضح: “صلاح وماني يشكلان ثلاثيا خطيرا للغاية مع فيرمينو الذي يخلق المساحات لزميليه”.
بالمثل، اعتبر لينجليت أن البولندي روبرت ليفاندوفسكي “مهاجم موهوب بشدة وجيد للغاية في مواجهة الشباك وداخل منطقة الجزاء. يمتلك مستوى عاليا من اللياقة البدنية ويجبرك على البقاء متيقظا طيلة الوقت”.
وأضاف : “راشفورد أيضا سريع جدا في الأمتار الأولى ويجب تجنب تواجده أمام المرمى”.
وأشار أيضا إلى روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان لأنه “لاعب يتمتع ببنيان صلب وقوة كبيرة” لذا لا يفضل “البقاء بالقرب منه كثيرا”.

موقعة نابولي

وحول لقاء نابولي المقبل في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، شدد اللاعب الفرنسي على ضرورة أن يظهر برشلونة بأفضل حالاته في البطولة القارية، “إذا أراد مواصلة المشوار”.
واعترف أن برشلونة يتمتع بـ”أفضلية طفيفة” على منافسه الإيطالي بعد التعادل 1-1 ذهابا، وذلك في تصريحات أوردها موقع النادي الكتالوني.

وأضاف: “في مباراة الذهاب تعادلنا أمام نابولي بهدف لمثله، وهي ميزة طفيفة، لكنني أعتقد أننا يتوجب علينا لعب مباراة رائعة للتأهل إلى الجولة التالية والسفر إلى لشبونة”.
وأردف: “أول شيء يتعين علينا القيام به، هو التركيز الشديد والأداء الجيد، ومحاولة الانتصار للتأهل إلى ربع النهائي في لشبونة”.
وتابع: “يتوجب علينا أن نبذل أقصى ما لدينا للوصول إلى أقصى حد ممكن في البطولة”.

سلاح بلجيكي

وتطرق اللاعب إلى البلجيكي دريس ميرتينز، أحد أهم الأسلحة الهجومية لأبناء نابولي، حيث أقر “لم أستطع مواجهته في لقاء الذهاب، لكننا التقينا في فترة الإعداد قبل الموسم”.

وتابع: “إنه سريع للغاية، ويمكنه التحرك بشكل جيد ويحب الركض خلف المدافعين، إنه شديد الخطورة قرب المرمى، وسجل هدفا رائعا في مباراة الذهاب”.

وأوضح لينجليت أنه يقتدي بلاعبين مثل لوران بلان وجيرارد بيكيه اللذين “لطالما” ألهماه.

وبيّن: “بدأت لعب كرة القدم في خط الوسط، لكن حين كنت في الـ11 من العمر وقعت مع فريق أكبر ورأوا أنني أمتلك إمكانات كمدافع”.

المصدر : كورة








Related posts

جمعية دارات سمير شما للمسنين

daw daw

وزير الخارجية: ما زال القادم اسوأ

daw daw

ترامب : انفجار لبنان “هجوم رهيب”.. وهذا رأي الخبراء العسكريين …شاهد الفيديو

daw daw