أبريل 20, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دولي

حصيلة الوفيات 75 وفاة وآلاف الإصابات في تفجير مرفأ بيروت

أعلن وزير الصحة اللبناني في تصريحات له، اليوم الثلاثاء، الحصيلة الأخيرة حتى هذه اللحظات، لتفجير مرفأ بيروت الذي وقع مساء اليوم.

وكالة تليسكوب الاخبارية – وكالات

أعلن وزير الصحة اللبناني حمد حسن، ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير مرفأ بيروت ليصل العدد إلى 75 ضحية وأكثر من 3 آلاف مصاب، معتبرا في تصريحات له اليوم أن ما حصل “أكبر من حجم لبنان بوضعه الحالي” وأن هذه “الكارثة هي تحدٍ للدولة وفاجعة بامتياز”.

وكان انفجار ضخم هز مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت .وقال حسن خلال تقفده أحد المستشفيات “أجرينا اتصالات مع منظمة الصحة لاستقدام طائرة مساعدات ومع قطر من أجل تأمين مستشفيات ميدانية”. 

وتعمل فرق الصليب الأحمر اللبناني على نقل الجرحى إلى المستشفيات في بيروت، فيما لا تزال النيران مشتعلة في المرفأ. 

وهز انفجار عنيف مرفأ بيروت مساء اليوم الثلاثاء، تضرر نصف مباني المدينة تقريبا نتيجة شدة الانفجار العنيف مع وقوع ضحايا في الأرواح وخسائر كبيرة في الممتلكات.

وبحسب وسائل الإعلام اللبنانية، توفي عدد من المواطنين من بينهم الأمين العام لحزب “الكتائب” اللبناني، نزار نجاريان، بعد تلقيه إصابة بالغة في مقر الحزب “البيت المركزي”، على خلفية الانفجار الكبير الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت.

أشار مدير عام الجمارك اللبنانية، بدري ضاهر، في تصريحات أولية أدلى بها على خلفية الحادث، أن “الانفجار وقع في شحنة لمادة نيترات الأمونيوم كانت تمر عبر لبنان واحتجزت في المرفأ بسبب خلافات بين أطراف الصفقة وهم غير لبنانيين”.

Related posts

الهيئة المستقلة للانتخاب: 7 أحزاب لم تتقدم لتوفيق أوضاعها نهائيا

daw daw

محامو النائب عماد العدوان يلتقون به

daw daw

الجغبير يطالب بربط المناطق الصناعية بخط الغاز المصري لتوفير 70% من كلف الطاقة

daw daw