أبريل 25, 2024
سلايدر رئيسيةعلوم وتكنولوجيا

مايكروسوفت توقع اتفاقية مع إكسبو 2023 الدوحة لتصبح الراعي التكنولوجي الحصري

وكالة تليسكوب الاخبارية

بصفتها أحد أبرز المطورين للتقنيات الزراعية الحديثة، مايكروسوفت تعقد العزم على دعم أكبر حدث للبستنة في العالم والذي تستضيفه دولة قطر
الدوحة، 6 مارس 2023: وقّع اليوم إكسبو 2023 الدوحة اتفاقية مع شركة مايكروسوفت لتكون الراعي التكنولوجي الحصري للمعرض، وقد تم الإعلان عن الشراكة الجديدة في حفل أقيم في وزارة البلدية لدولة قطر. وتؤكد هذه الشراكة التزام إكسبو 2023 الدوحة بعرض أحدث التقنيات أثناء المعرض الذي يُقام في الفترة ما بين أكتوبر 2023 ومارس 2024 في حديقة البدع.
تعليقاً على هذا التعاون، قال الأستاذ محمد علي الخوري، الأمين العام لإكسبو 2023 الدوحة: “يشهد قطاعا الزراعة والبستنة تحولاً تكنولوجياً هائلاً، حيث باتت التكنولوجيا تلعب دوراً محورياً في تطوير أنظمة مستدامة قادرة على مواجهة التحديات البيئية الملحّة التي تواجه عالمنا اليوم. وبصفتنا الدولة المضيفة لإكسبو 2023 الدوحة، يسرّنا التعاون مع مايكروسوفت الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا لتعريف العالم إلى مفهوم التكنولوجيا الزراعية.”
ومن خلال هذا التعاون، ستعرض مايكروسوفت الحلول المتعلقة بسحابة مايكروسوفت للاستدامة المتوفّرة للمؤسسات في مختلف القطاعات لتمكينهم من تحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بها. كما ستقوم الشركة باستضافة جلسات توعوية لتسليط الضوء على الطرق التي يمكن للمؤسسات والأفراد من خلالها تقليل بصمتهم الكربونية، كما ستنظم هاكاثون بيئي، بالإضافة إلى عرض شبكة شركاء مايكروسوفت للاستدامة. كما ستبحث مايكروسوفت إمكانية تزويد إكسبو 2023 بالتكنولوجيا الذكية والمتقدمة لتقديم تجربة رقمية فريدة للزوار.
وبدورها هنأت لانا خلف، المدير العام لشركة مايكروسوفت قطر، الدولة ممثلة بوزارة البلدية على استضافة إكسبو 2023 الدوحة، أكبر حدث للبستنة في العالم، معربة عن سعادتها بكون مايكروسوفت الراعي التكنولوجي الحصري لهذا الحدث. وقالت خلف: “إننا متلهفون لتقديم حلولنا الذكية القائمة على تقنيات الذكاء الاصطناعى المتخصصة في مجالات مثل الزراعة والبستنة والحفاظ على الموارد الطبيعية، سعيا منا لمساعدة الحكومات والشركات لتحقيق فوائد اقتصادية ومجتمعية وخلق مستقبل أكثر ازدهاراً واستدامة.”
يذكر أن إكسبو 2023 الدوحة سيكون أول معرض دولي للبستنة في منطقة الشرق الأوسط، ويتطلع إلى استضافة ثلاثة ملايين زائر. وسيوفر المعرض منصة لمناقشة ومعالجة أبرز التحديات البيئية التي تواجه المنطقة مثل التصحّر والأمن الغذائي وتوافر المياه، مع تسليط الضوء على الابتكارات اللازمة لاستكمال التحوّل البيئي وبناء مجتمعات قادرة على التكيّف مع التحديات الراهنة.

نبذة عن إكسبو 2023 الدوحة:
إكسبو 2023 الدوحة هو أول معرض دولي للبستنة يقام في دولة قطر وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.  ويعقد إكسبو 2023 الدوحة تحت إشراف وتنظيم وزارة البلدية، وذلك تبعاً لمبادئ رؤية قطر الوطنية 2030 التي تضع الإدارة البيئية والتنمية المستدامة في صميم مهمتها.
ينطلق إكسبو 2023 الدوحة في 2 أكتوبر 2023 ويستمر 179 يوماً حتى 28 مارس 2024 ويسعى إلى استقطاب أكثر من 3 ملايين زائر على أن يوفر لهم فرصة الاطلاع على الحدائق المنسقة وحضور جلسات نقاشية ومؤتمرات، بالإضافة إلى العروض الحية، والاستمتاع بالفنون وابتكارات الطهي في المساحة المخصصة في حديقة البدع التي تمتد على مساحة 1.7 مليون متر مربع وتطل على المياه الفيروزية للخليج العربي.
وبرعاية المركز الدولي للمعارض والجمعية الدولية لمنتجي البستنة، يستقطب إكسبو 2023 الزوار والمنظمين من 80 دولة من حول العالم بالإضافة إلى ممثلين عن القطاعات الوطنية والدولية ذات الصلة والهيئات الحكومية ونخبة من المسؤولين (المحليين والإقليميين والدوليين) والمنظمات غير الحكومية والشركات التجارية، والرعاة، والشركاء، والموردين، ووسائل الإعلام (المحلية والإقليمية والدولية) والزوار المحليين والإقليميين والدوليين.
ويعقد إكسبو 2023 الدوحة تحت شعار “صحراء خضراء، بيئة أفضل” ويهدف إلى تشجيع الابتكارات المستدامة والحدّ من التصحّر. وسيلهم الزوار للمشاركة في التغيير ضمن أربعة مواضيع أساسية هي:
· الزراعة الحديثة 
· التكنولوجيا والابتكار 
· الوعي البيئي 
· الاستدامة 
لمزيد من المعلومات وللاطلاع على آخر الأخبار، يرجى زيارة: www.dohaexpo2023.gov.qa/

نبذة عن المكتب الدولي للمعارض:
المكتب الدولي للمعارض (BIE) هو منظمة حكومية دولية مسؤولة عن الإشراف على جميع المعارض الدولية (إكسبو) غير التجارية التي تستمر لأكثر من ثلاثة أسابيع. حالياً، يتم تنظيم أربعة أنواع رئيسية من المعارض تحت رعايتها وهي: المعارض العالمية، والمعارض المتخصصة، ومعارض البستنة، وترينالي دي ميلانو. تتمثل مهمة المكتب الدولي للمعارض في ضمان جودة ونجاح هذه الفعاليات العالمية، وحماية حقوق منظميها والمشاركين فيها مع الحفاظ على القيم الأساسية التي تتمثل في التعليم والابتكار والتعاون. أنشأت 31 دولة المكتب الدولي للمعارض في عام 1928، وعبر السنوات ونتيجة نجاح معارض إكسبو نمت المنظمة لتشمل 170 دولة. تشارك الدول الأعضاء في جميع قرارات المكتب الدولي للمعارض، وتسعى لتحسين جودة معارض إكسبو باستمرار. يقع المقر الرئيسي للمكتب الدولي للمعارض في باريس.
المكتب الدولي للمعارض هو شريك دولي رئيسي في إكسبو 2023 الدوحة.
www.bie-paris.org

نبذة عن الرابطة الدولية لمنتجي البستنة:
الرابطة الدولية لمنتجي البستنة هي مؤسسة دولية غير حكومية تهدف إلى دعم منتجي البستنة. وتهدف الرابطة إلى وضع الخدمات التي تختص بالزهور والنباتات وتنسيق الحدائق على جدول الأعمال الدولي واتباع رؤية تركز على:
تحفيز الطلب المتزايد على أشجار الزينة والنباتات والزهور في جميع أنحاء العالم.
حماية ودعم مصالح القطاع.
تعزيز موقعها كمركز دولي للمعلومات والمعرفة في مجال البستنة.
وضع أفضل الممارسات في زراعة النباتات وأشجار الزينة.
يرتكز عمل الرابطة الدولية لمنتجي البستنة على اتفاقية دولية، وهي مسؤولة عن الموافقة على المعارض الدولية التي تعنى بالبستنة وتنظيمها بالتعاون مع المكتب الدولي للمعارض (www.bie-paris.org) منذ عام 1960. وقد تزايد الاهتمام بمثل هذه المعارض مع استضافة ملايين الزوار في معارض إكسبو حول العالم.
الرابطة الدولية لمنتجي البستنة هي شريك دولي رئيسي في إكسبو 2023 الدوحة.
www.aiph.org

Related posts

الصحة : سنطعم أطفال الأردن وطلاب المدارس الحكومية والخاصة دون طلب موافقة أولياء الأمور الاسبوع القادم

daw daw

حماده: معرض “غلف فود” فرصة تسويقية مهمة للمنتجات الأردنية

daw daw

الجغبير: القطاع الصناعي واكب تطور المملكة منذ نيل الاستقلال

daw daw