أبريل 19, 2024
الرياضة والشبابمقتطفات تلسكوب

نجوم ينتظرهم المستقبل في القارة السمراء

وكالة تليسكوب الاخبارية – بقلم سيف معتز محي
أسدل الستار على بطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 عاما التي أقيمت في مصر، وانتهت بتتويج السنغال باللقب بعد انتصارها على منتخب غامبيا 2-0 في المباراة النهائية.

وشهدت البطولة مشاركة 12 منتخبا تم تقسيمها على 3 مجموعات، ليتأهل 8 منتخبات إلى الدور الثاني، بحضور البطل والوصيف من كل مجموعة، مع أفضل فريقين حققا المركز الثالث.

نجوم شباب قدمتهم البطولة قد يكونون نجوم المستقبل في الكرة الإفريقية، وربما نراهم في مكانة محمد صلاح وساديو ماني وفيكتور أوسيمين، بعد ما أظهروا شخصية دولية مميزة تجعل الأندية الأوروبية تسعى خلفهم.

السنغالي بابا ديالو البالغ 18 عاما يعد أحد أبرز نجوم البطولة، وأكثرهم متابعة من كشافي الأندية الأوروبية، وأيضا الأندية الإفريقية الكبرى التي تتابع البطولة.
حيث يلعب ديالو في صفوف نادي ميتز الذي ينافس في دوري الدرجة الرابعة في فرنسا، ويأمل أن تستقطبه احد الأندية الكبيرة بفضل مشاركته المميزة في بطولة مصر.

لاعب ارتكاز الوسط السنغالي مامادو كامارا لفت الأنظار بشدة في البطولة، وعبر عن قدراته كلاعب متمرس في وسط الميدان ليؤمن دفاعات فريقه بشكل مثالي جعله ضمن أفضل لاعبي المسابقة.
كامارا يلعب في صفوف لانس الفرنسي، ويحتل فريقه المركز الرابع في جدول الدوري.

ثالث الأسود السنغالية التي أبهرت الجميع في بطولة إفريقيا للشباب، كان بابي ديوب الذي نجح في تسجيل “هاتريك” في شباك المنتخب المصري صاحب الأرض في ختام مرحلة المجموعات.
ينشط ديوب ضمن صفوف فريق زولته في الدوري البلجيكي الممتاز، وينتظر الفرصة المناسبة للتعبير عن قدراته في أوروبا مثلما فعل على الأراضي المصرية رفقة منتخب بلاده الشاب.

تألق مدافع منتخب غامبيا ألاجي سايني الذي نجح في بلوغ المباراة النهائية، برفقة زملائه في الفريق الذين أظهروا بشخصية كبيرة في كل المباريات.
ألاجي يلعب في صفوف فريق هورسينس الدنماركي، ويجيد اللعب في مركزي قلب الدفاع ومتوسط الميدان، ومن ضمن اللاعبين الذين يتوقع وصول عروضا لهم بعد الأداء المميز لهم خلال البطولة.

التونسي محمد الضاوي نجح في تقديم أداء مميزا مع فريقه خلال البطولة التي بلغ مربعها الذهبي قبل أن يخسر آخر مباراتين ليحتل المركز الرابع.
الضاوي ينظر إليه ضمن أبرز المواهب الإفريقية الشابة، ونجح قبل البطولة في الحصول على عقد احتراف في الأهلي المصري الذي سمح له بالمشاركة في البطولة لاكتساب المزيد من الخبرات، قبل حصوله على دور كبير مع الفريق فيما تبقى من الموسم الجاري.

الكونغولي ديو باسينغا كان من أبرز نجوم البطولة بعدما سجل 4 أهداف رغم خروج فريقه من ربع النهائي بالخسارة بركلات الترجيح أمام تونس.
باسينغا البالغ 17 عاما يلعب في صفوف فريق ديابليس برازافيل في بلاده، ويحلم في أن يحصل على عرض احتراف مميز داخل إفريقيا أو خارجها ليستثمر نجاحه في البطولة الإفريقية.

Related posts

ترامب: “أي يهودي أمريكي يصوت لبايدن فهو لا يحب إسرائيل”

daw daw

رغم عقد قرانه بها… محكمة الجنايات الكبرى تحكم على شاب 5 سنوات بعد محاولته اغتصاب ثلاثينية في منزله

daw daw

الجغبير عضو في مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الانسان

daw daw