أبريل 20, 2024
سلايدر رئيسيةمحليات

منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة قادمة من اواسط اوروبا صباح اليوم الثلاثاء

وكالة تليسكوب الاخبارية

تتأثرالمملكة بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة قادمة من اواسط اوروبا نهار اليوم الثلاثاء، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، الأجواء باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة احياناً، وتهطل زخات من المطر في الأجزاء الغربية من المملكة، وتدريجياً يتعمق تاثير الكتلة الهوائية المرافقة للمنخفض الجوي حيث تصبح الاجواء غائمة وتهطل الامطار وتمتد لتشمل كافة مناطق المملكة تكون غزيرة على فترات ويصحبها البرق والرعد وتساقط زخات من البرد في بعض المناطق، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت والعقبة، والرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً  تصل سرعتها 50كم/ساعة مثيرة للغبار في مناطق البادية.

تكون الأجواء في خليج العقبة غائمة جزئيا الى غائمة وتهطل الامطار  بين الحين والاخر تكون غزيرة على فترات ويصحبها البرق والرعد وتساقط البرد ، والرياح شمالية معتدلة الى نشطة السرعة تتحول احيانا الى جنوبية ، والبحر مائجاً.

وتكون الاجواء مائلة للبرودة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح شمالية معتدلة السرعة ، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وتحذر دائرة الارصاد الجوية من خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت والعقبة. ومن خطر العواصف الرعدية، ومن خطر الإنزلاق على الطرقات التي تشهد هطول مطري. ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار المثار بفعل الرياح النشطة في مناطق البادية. ومن خطر شدة سرعة الرياح والهبات المرافقة لها في جنوب وشرق المملكة

يوم الاربعاء 

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتسجل اقل من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 3-4 درجات مئوية، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة مع هطول الأمطار بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة واجزاء من المناطق الشرقية تكون في ساعات الصباح غزيرة، بينما تكون فرصة هطول المطر ضعيفة في المناطق الجنوبية، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة  ومع ساعات  الليل الاولى  تضعف فرص الهطول في كافة المناطق ، وتميل الاجواء الى الاستقرار، وتخف سرعة الرياح

وتحذر دائرة الارصاد الجوية من خطر تشكل السيول في ساعات الصباح  في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت. ومن خطر الإنزلاق على الطرقات التي تشهد هطول مطري. ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب، والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية.

Related posts

“الكابينيت” يجتمع لمناقشة صفقة الأسرى.. هنغبي يقول لا نهاية للحرب ونتنياهو سيصادق على عملية في رفح

daw daw

تعطل خدمات جميع مستشفيات غزة

daw daw

ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأردن 17 %

daw daw