أبريل 18, 2024
الخليج العربيعالم المرأة

بمناسبة يوم المرأة العالمي… القيسي تؤكد عزمها في توعية المرأة ودعمها في كل المجالات

وكالة تليسكوب الاخبارية – من مكتنبا في العاصمة عدن الاعلامي يوسف الحزيبي / خاص
شهدت العاصمة عدن صباح اليوم الخميس الموافق 15 مارس احتفالاً كبيراً نظمته الإدارة العامة لتنمية المرأة بوزارة الصحة والسكان ممثلة بالدكتورة زينب القيسي، وبرعاية وزير الصحة الدكتور قاسم محمد بحيبح، ووكيل قطاع السكان الدكتور سالم الشبحي.

وفي ذلك استعرض الحفل الذي فيلما وثائقيا لعمل وأنشطة الإدارة التي تقودها الدكتورة زينب القيسي في تقديم الرعاية الصحية لكافة الفئات العمرية من كلا الجنسين، وتوعية المرأة ودعمها بكل المجالات” ورفع مستوى الوعي لدى المرأة في الوطن عامة “

وناقشت القيسي ” التأثيرات التي خلفتها الأزمة في اليمن على المرأة بالإضافة إلى الاطر القانونية والمؤسسية لحماية المرأة، والرسالة التي من أجلها تم تأسيس الإدارة العامة لتنمية المرأة في الوزارة وآلية عملها وأهدافها.

وفي كلمة القتها د. زينب القيسي أكدت فيها بأن الادارة العامة لتنمية المرأة تسعى وبخطى مدروسة في تنمية المرأة وتوعيتها ودعمها بشتى المجالات “

ودعت القيسي في كلمتها المنظمات الدولية والجهات الحكومية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي في دعم انشطة الادارة العامة لتنمية المرأة في وزارة الصحة والسكان وذلك لمناصرة المرأة ومؤازرتها في كل الجوانب. بالوقت نفسه شددت القيسي بأنه لابد من اشراك المرأة في كل القطاعات بالمؤسسات الوزارية واشراكها في القرار السياسي وتمثيلها فيه بشكل حقيقي ” كونها العامل الرئيسي لبناء المجتمع والأوطان.

وفي مستهل الفقرات التي تم استعراضها في الحفل كرمت الادارة العامة لتنمية المرأة ممثلة بالدكتورة زينب القيسي عدد كبير من الرائدات في القطاع الصحي بالوزارة .

إلى ذلك شدد الجميع على مناهضة كافة أشكال العنف ضد المرأة خاصة المبني على النوع الاجتماعي، مشيدين بالدور النسوي الفاعل في القطاعات المجتمعية والإنسانية وبالفتيات اللواتي تمكن من إثبات الدور المهم والفاعل التي تقوم به المرأة اليمنية رغم الظروف والاوضاع التي تمر بها البلاد.

واستعرضت الدكتورة زينب القيسي فيلما وثائقيا لعمل وأنشطة الإدارة في تقديم الرعاية الصحية لكافة الفئات العمرية من كلا الجنسين، وتوعية المرأة ودعمها بكل المجالات، كما استعرضت التأثيرات التي خلفتها الأزمة في اليمن على المرأة بالإضافة إلى الاطر القانونية والمؤسسية لحماية المرأة، والرسالة التي من أجلها تم تأسيس الإدارة العامة لتنمية المرأة في الوزارة وآلية عملها وأهدافها.

حضر الحفل الدكتور سالم الشبحي والدكتور أحمد البيشي مدير عام مكتب الصحة والسكان، والأستاذة حمامة عثمان ممثلة المرأة في المجلس الرئاسي، وعدد كبير من المؤسسات والمنظمات المدنية والإنسانية وشخصيات اعتبارية وعدد من الصحفيين والإعلاميين.

Related posts

قاصب تناقش رسالتها عن “تقاسيم الفلسطينيّ” لسناء الشعلان (بنت نعيمة)

daw daw

بايدن يكشف عن مشروع ضخم في الشرق الأوسط يشمل السعودية والاردن وإسرائيل

daw daw

العاصمه عدن مدينة السلام والتعايش ومساندة لتعزيز الآمن والاستقرار

daw daw