أبريل 25, 2024
سلايدر رئيسيةعربي دوليفن ومشاهيرمقتطفات تلسكوب

ردود فعل غاضبه في العراق لهذا السبب؟؟

وكالة تليسكوب الاخبارية

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية، السبت 25 مارس/آذار 2023، وقف عرض مسلسل “الكاسر”، الذي بدأ عرضه مع شهر رمضان، بعد أن أثار ردود فعل غاضبة ضد ما اعتبروه “إساءة” للعراقيين، خاصة للمجتمع الجنوبي وسمعة عشائره، وطالبوا بإيقافه.

رئيس الهيئة، علي المؤيد، قال إنه تم إبلاغ “قناة (يو تي في) بضرورة إيقاف مسلسل الكاسر”، مؤكداً أن الهيئة تقدر المطالبات العشائرية الحقة، وأنه سيتخذ كافة الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على مكانة المواطن الجنوبي، بحسب تقرير نشرته وكالة الأنباء العراقية “واع“.

والمسلسل الدرامي “الكاسر” يتحدث عن طبيعة منطقة ذات طابع عشائري، ينتشر فيها الثأر والصراعات بين العشائر في المنطقة.

في المقابل، نشرت قناة “يو تي في” العراقية بياناً قالت فيه: “تلقينا بدهشة واستغراب قيام بعض الجهات والشخصيات بشن حملة ضد قناتنا من خلال تشويه مضامين الكاسر”.

كما أكدت القناة أن المسلسل “لم يُنتج إلا في إطار أهدافه وغاياته المهنية والدرامية، بعيداً عن أي أغراض أخرى”، مشيرة إلى أنها تؤكد التزامها بثوابتها الأخلاقية والوطنية.

وفي وقت سابق، أرسل النائب العراقي، مصطفى جبار سند، خطاباً لهيئة الإعلام والاتصالات، يطلب فيه “إيقاف عرض المسلسل”، وذلك لأنه “يغالط الواقع، ويشوه الحقائق، ويسيء للمجتمع الجنوبي، وسمعة العشائر”، وقال إنه “لم يلتزم بالضوابط الأخلاقية”.

وفي تغريدة عبر حسابه في تويتر، طالب المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة عصائب أهل الحق، محمود الربيعي، بضرورة وقف بث المسلسل ومحاسبة إدارة القناة التي تعرضه.

وتابع: “كنت قد حذرت من الإساءة لأهلنا في الجنوب، ونبهت لضرورة التصدي لأي عمل درامي يمكن أن يثير غضب العراقيين في هذا الشهر الفضيل، وكان جواب إدارة القناة التي تعرض المسلسل المسيء، قبل العرض، أن مسلسل الكاسر ليس فيه إساءة، والآن وقد تبينت الحقيقة، فيجب إيقافه ومنع بثه ومحاسبة إدارة القناة”.

كما أكدت هيئة الإعلام والاتصالات أنها “تراقب وترصد كل ما من شأنه أن يمس التماسك والنسيج المجتمعي العراقي، وسوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة لمنع ذلك”.

Related posts

عياش: “راعوا دخل الأردنيين”

daw daw

دولة عربية تواجه أسوأ موجة جفاف منذ أكثر من أربعة عقود

daw daw

“أطباء بلا حدود”: الوضع في غزة كارثي وتعجز الكلمات عن وصفه

daw daw