مارس 28, 2024
سلايدر رئيسيةمال واعمالمقتطفات تلسكوب

منظمة العمل الدولية تطلق مشروعا للتوظيف لمدة سنتين في الأردن

وكالة تليسكوب الاخبارية
أطلقت منظمة العمل الدولية ووزارة الخارجية الإيطالية، من خلال الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، برنامج الاستثمار المكثف للعمالة، ومشروع التوظيف اللائق في الأردن.
وقالت السفارة الإيطالية في عمان ببيان صحفي، إن المشروع الذي يستمر 24 شهرًا بميزانية قدرها 1.5 مليون يورو، يهدف إلى إيجاد سوق عمل أخضر أكثر شمولاً ويمكن الوصول إليه في الأردن عبر توفير فرص عمل خضراء فورية، وتعزيز تنمية المشاريع الخضراء للاجئين السوريين، والرجال والنساء الأردنيين، بما في ذلك الأشخاص ذوو الإعاقة، في محافظتي إربد والمفرق.
وأضافت أن المشروع يسعى إلى زيادة الوصول إلى الوظائف والمهارات الخضراء اللائقة من خلال مشاريع البنية التحتية المحلية الخضراء، فضلاً عن تعزيز المشاريع الخضراء الصغيرة والمتناهية الصغر التي تديرها النساء، ويشمل ذلك بناء قدرات 60 مهندسًا وفنيًا من القطاع العام، وتوفير التدريب أثناء العمل لـ 300 عامل للحصول على فرص عمل ما بعد التوظيف.
وبحسب البيان قال السفير الإيطالي لوتشانو بيتسوتي “يعتبر برنامج الاستثمار المكثف للعمالة، من خلال تعزيز العمالة اللائقة في الأردن، بمثابة خطوة حاسمة نحو بناء سوق عمل أخضر أكثر شمولاً ويمكن الوصول إليه في البلاد، وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام، والحد من عدم المساواة “.
وقال المنسق القُطري لدى مكتب منظمة العمل الدولية للأمم المتحدة في الأردن باترك دارو، إن المشروع يسهم في تحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030، سيما الهدف 5 بشأن تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات، والهدف 8 بشأن تعزيز النمو الاقتصادي المستدام والعمل اللائق، والهدف 10 بشأن الحد من أوجه عدم المساواة، والهدف 13 بشأن العمل المناخي.

Related posts

استمرار فعاليات وانشطة شباب كلنا الأردن بمناسبة شهر رمضان

daw daw

حبس عامل خردة سرق أنابيب نحاس من بنك الدم في مستشفى البشير

daw daw

ارتفاع إجمالي الدين العام إلى 39.695 مليار دينار حتى نهاية حزيران للعام الحالي

daw daw