مارس 29, 2024
سلايدر رئيسيةمال واعمالمقتطفات تلسكوب

كناكرية : الإسراع في طرح عطاءات صيانة استراحة زي السياحية وطرحها كفرصة استثمارية للمستثمرين الاردنيين … صور

وكالة تليسكوب الاخبارية

  بهدف السير قدما باستثمار استراحة زي السياحية، اوعز رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي الدكتور عزالدين كناكرية للجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة للإسراع في طرح عطاءات صيانة استراحة زي السياحية لغايات إعادة تأهيلها وطرحها كفرصة استثمارية للمستثمرين الاردنيين.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية رافقه فيها رئيس هيئة مديري الشركة الوطنية للتنمية السياحية الدكتور مؤيد السمان،  والنائب دينا البشير ورئيس مجلس محافظة البلقاء ابراهيم العواملة ورئيس بلدية زي علي العمايرة و مديرة منطقة زي المهندسة فاطمة عربيات ، وعدد من مدراء الصندوق والمدير العام للشركة الوطنية وعدد من مدراء الشركة وكادرها الهندسي.
 
واستمع رئيس الصندوق لشرح حول طبيعية الاعمال الإنشائية التي سيتم تنفيذها قبل طرح عطاء استقطاب مستثمرين لادارة الاستراحة على أسس تجارية، مع استغلال موقع الاستراحة  كإحدى الواجهات السياحية المميزة في محافظة البلقاء.

وشدد  رئيس الصندوق على أهمية الاسراع في إعادة تشغيل الاستراحة لأهميتها في تنشيط الحركة السياحية في المنطقة، وتشغيل القطاعات الاقتصادية المرتبطة بالقطاع السياحي، وتحسين مستوى الخدمات المختلفة وبما يعزز  السياحة الداخلية والخارجية.

ويذكر ان استراحة “زي ” تقع  في موقع متميز على مساحة 7 دونمات،  وتشمل مرافق سياحية متعددة من مطاعم  وقاعات للمناسبات وساحات خارجية.  وقد سبق وان تم طرح عطاء استثمار وتشغيل الاستراحة لاكثر من مرة خلال الفترة الماضية، غير ان العائد الاستثماري المقدم  لم يكن مقبولا، مما حال دون استثمار الاستراحة.
 
هذا وتشرف الشركة الوطنية للتنمية السياحية  على ادارة الفنادق المملوكة للضمان الاجتماعي  وعدد من الاستراحات في ابرز الوجهات السياحية في المملكة، وحققت الشركة  أعلى صافي ارباح عام 2022 بالمقارنة بالسنوات السابقة، بعد التعافي التدريجي من جائحة كورونا.

ويعتبر القطاع السياحي احدى الاستثمارات الهامة في المحفظة الاستثمارية لصندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي الى جانب الاستثمار في القطاعات الاخرى، كالبنوك والتعدين والاتصالات والطاقة والزراعة والتطوير العقاري والمناطق  التنموية، اضافة الى الاستثمار في السندات وادوات الدخل الثابت.

Related posts

راصد تكشف ابرز عمل للنائب محمد الظهراوي خلال المجلس الحالي

daw daw

بالوثيقة … نقابة الصيادلة تمنع صرف وتوصيل أي دواء دون موافقتها

daw daw

“الاردني الكويتي يرعى يوم خيري في الجمعية الوطنية لتأهيل الأسر “

daw daw