مارس 29, 2024
كتاب وأراءمقتطفات تلسكوب

عندما يتشدق “أيتام دايتون” ببطولات شهداء الأجهزة الأمنية .. !!

وكالة تليسكوب الاخبارية – بقلم عادل ابو هاشم

قبل أن تجف دماء الشهيدين الأسيرين المحررين سعود عبد الله الطيطي و محمد غازي ابو ذراع اللذين ارتقيا يوم أمس بنيران قوات الأحتلال خلال اشتباك مسلح قرب قرية دير الحطب شرق نابلس، أصدرت أجهزة السلطة الأمنية  الفلسطينية ، و الذباب الإلكتروني التابع لها، العديد من المنشورات و الصور التي تتغنى ببطولات الشهداء من الأجهزة الأمنية، مما حمل أحد أقرباء الشهيد سعود الطيطي ان يوجه رساله لهذه الأجهزة تحت عنوان ” لا تبنوا أمجادكم على دماء الشهداء الزكية، فأنتم حاربتموهم قبل أن يحاربهم المحتل ..!!”.

وجاء في الرسالة ان الشهيد سعود الطيطي كان  ينتمي لحركة فتح،  وبعد خروجه من الأسر الذي استمر أربعة عشر عاما، رفض كل العروض التي قدمتها السلطة له مقابل التخلي عن فكره ونهجه في محاربة الأحتلال، فقامت السلطة بمحاربته بشتى الطرق، مما اضطره لبيع سيارته لشراء سلاحه، وقد تعرض للاعتقال أكثر من مرة في سجون السلطة…!!

وختم رسالته بأنه لا يحق لأجهزة التنسيق الأمني من ” أيتام دايتون” التغني و الأفتخار ببطولات الشهداء، فالمقاومة والشرفاء فقط  يحق لهم ذلك.

إن شهداء الأجهزة الأمنية، والشهداء من كتائب شهداء الأقصى هم وجه حركة فتح المشرف، والرجال الحقيقيون الذين رفضوا المساومة على الوطن، ورفعوا شعار المقاومة حتى النصر و التحرير، ودفعوا ضريبة الدم من أعمارهم، ورحلوا وهم يشكون ظلم وأذى ذوي القربى من أبناء جلدتهم، ومن نفس تنظيمهم .!!

يوم الثلثاء  ٨/ ٢ / ٢٠٢٢م ترجل ثلاثة شهداء من كتائب شهداء الأقصى برصاص العدو، وأمام جنود السلطة في مدينة نابلس ( أدهم مبروكة “الشيشاني ” و أشرف المبسلط و محمد الدخيل ) ..!!  فيما لم تحرك النخوة عناصر أمن السلطة التي لم تبرح مواقعها طيلة وقت الحدث وهم يسمعون أصوات الرصاص .. !!

 ليخرج علينا الأعلام الأسرائيلي بالقول :

الشاباك الإسرائيلي كان ينوي تنفيذ عملية الإغتيال بنابلس قبل عدة أيام ، لكن السلطة الفلسطينية طلبت تأجيل العملية حتى يتم الإنتهاء من عقد جلسة المجلس المركزي الفلسطيني .. !!

قالت عائلة الشهيد أدهم مبروكة الملقب بـ “الشيشاني”، إن عائلات شهداء نابلس الثلاثة الذين اغتالتهم قوات خاصة إسرائيلية ، توجهت إلى الأجهزة الأمنية خلال مطاردةقوات الأحتلال لأبنائها طلبا لحمايتهم، إلا أنها رفضت ..!!

وقال أحمد مبروكة، إن شقيقه أدهم  أسير محرر اعتقل لثلاث سنوات في سجون آلإحتلال الإسرائيلي كان آخرها عام ٢٠١٦ م ، ومثلها في سجون السلطة الفلسطينية. مشيرا، إلى أنه وخلال اعتقاله لدى السلطة في سجن أريحا ” المسلخ  تعرض لكسر في الكتف خلال التحقيق، وأجرى ثلاث عمليات بسبب التعذيب، وكان حتى تاريخ استشـــهـــاده، غير قادر على تحريك كتفه بشكل طبيعي.

وأشار، إلى أن آخر محاكمة لشقيقه لدى محاكم السلطة الفلسطينية كانت قبل ٢٠ يوما من استشـــهــاده، حيث رفض حضورها..!!

الشهيد الضابط  احمد نظمي علاونة  ابن كتيبة جنين الذي استشهد يوم الأربعاء ٢٨ / ٩ / ٢٠٢٢ م كان  يعمل في جهاز الاستخبارات العسكرية  في مدينة جنين، وكان يرسل للمقاومين معلومات عن النشاطات الامنية لأجهزة الاحتلال، واثناء عمله كان يراقب شارع الناصره ويرسل معلومات عن سيارات مشبوهة وحركة جيش الاحتلال ، عدا عن انه كان مشتبكا في اجازاته، وعلى اثر ذلك تم استدعائه للتحقيق في زنازين السلطة ل ٥٦ يوم،  وبعد الأفراج عنه تم نقله لمدينه اريحا ، ومنعه من حمل السلاح اثناء الدوام ..!!

الشهيد الملازم اول زياد أمين الزرعيني في جهاز الضابطة الجمركية الذي ارتقى في مذبحة مدينة جنين يوم الثلاثاء ٧ /٣ / ٢٠٢٣ م ، في معركة الدفاع عن القائد القسامي عبدالفتاح خروشة منفذ عملية حوارة ، كان قد أعتقل في سجون استخبارات السلطة لمدة ستين يوما في سبتمبر ٢٠٢٢ م ، وقطعت السلطة راتبه لنشاطه المقاوم مع سرايا القدس في كتيبة جنين ، ولم يتم صرف راتبه المقطوع حتى بعد استشهاده ..!!

الشهيد البطل المشتبك محمد رائد الدبيك والذي ارتقى بعد اشتباك مسلح على حاجز صرة غرب مدينة نابلس يوم الأحد ١٢ / ٣ / ٢٠٢٣ م ، قامت أجهزة السلطة الأمنية باختطافه من وسط مدينة نابلس قبل ٢٢ يوما من استشهاده ، وافرج عنه قبل يومين من استشهاده بعد مصادرة سيارته وسلاحه ..!!

والدة الشهيد احمد محمد فشافشة الذي ارتقى يوم الخميس ٩ / ٣ / ٢٠٢٢ م في عملية اغتيال برصاص الاحتلال في بلدة جبع بجنين تحدثت بكلمات القهر والألم عن تعرض نجلها الشهيد للتعذيب على يد أجهزة السلطة قائلة :

” ابني تعذب على يد أجهزة السلطة ، وقتل بيد الاحتلال “. .!!

الشهيد القائد أمير عماد ابو خديجة مؤسس كتيبة شهداء طولكرم الذي استشهد يوم الخميس ٢٣ / ٣ /٢٠٢٣ م خلال اشتباك مسلح في عزبة شوفة قضاء طولكرم ، تم فصله من جهاز حرس الرئيس عام ٢٠١٩ م على خلفية مشاركته بالمقاومة ، وكان جهاز الاستخبارات العسكرية قد قام بتقديم الشهيد عام ٢٠١٧ م للمحاكمة والقضاء لعلاقته المقاومة ضد الإحتلال ، وبتاريخ ١٦ / ٢ / ٢٠١٨ م أصدر القضاء الفلسطيني بحبس الشهيد امير ابو خديجة ثلاثة شهور لعلاقته بالمقاومة ، وبعد الحكم تم فصله من جهاز حرس الرئيس ، وقد حاولت الأجهزة الأمنية اعتقاله اكثر من مره قبل استشهاده .

كشفت والدة الشهيد محمد أبو بكر جنيدي، الذي استشهد في مجزرة نابلس يوم الأربعاء ٢٢ / ٢ / ٢٠٢٣ م ضمن أحد عشر شهيدا  ، عن ما تعرض له من مضايقات من السلطة والإحتلال..!!

حيث قالت والدة الشهيد في تسجيل فيديو إن  “السلطة الفلسطينية ساومت نجلها على العلاج مقابل تسليم نفسه وسلاحه للأجهزة الأمنية، وهو ما رفضه وفضّل البقاء في البلدة القديمة في نابلس يقاتل برفقة أصدقائه”. !

وأشارت والدة الجنيدي إلى أن السلطة ساومته حتى على لقمة الخبز، وحاربته، وصادرت سلاحه، واعتقلت شقيقه وحرمته من وداع شقيقه الآخر، لقد فعلوا كل الظلم الذي يمكن فعله بمحمد ..!!

الشهيد  محمد  ناصر  سعيد ” الحلاق ” الذي ارتقى بنيران قوات الأحتلال في اشتباك مسلح خلال اقتحام مدينة نابلس يوم الأثنين ٣/ ٤ / ٢٠٢٣  م كان مسجون لدى الاجهزة الامنية، وتم الافراج عنه بضمانته الشخصية قبل يومين من استشهاده ..!!

قالتها والدة المناضل محمد ابو ذراع  عندما قامت أجهزة  امن السلطة  بمحاولة اغتيال محمد ابو ذراع ” الزنكلوني ”  يوم الجمعه ١٩ / ٨ / ٢٠٢٢م من مخيم بلاطة في مدينة نابلس، وهو احد قادة كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح ، والمطارد لأجهزة المخابرات الاسرائيلية منذ عام ٢٠١٣ م ، وأصيب ابو ذراع برصاص أجهزة أمن السلطة بقدمه ، وبقنبلة غاز بشكل مباشر بالصدر .. !!

ورغم أنه من أبرز قادة كنائب شهداء الاقصى الى أن السلطة تصر على اغتياله او اعتقاله وتسليمه لجيش الإحتلال .. !!

وقالت والدة ابو ذراع في تسجيل صوتي :

” هدول سلطة جواسيس يما ، هدول خداعين ” .. !!

وكان المناضل محمد ابو ذراع قد نجا من محاولتي اغتيال من قوات العدو ، كان آخرها في اليوم السابق لمحاولة اغتياله من قبل اجهزة السلطة الأمنية ..!!

قالها الشاعر احمد مطر :

أنتم جميعا سفلة .. !!

وغداً حين تطوى صفحات المهزلة

أن رضيت أن تحتويكم مزبلة .. !!

سوف لن تبقى لكم

فوق شفاه الناس الا جملة منتحلة

من مواريث قبيح ..

قبحكم قد جمّله :

( هي هذي المرجله .. ؟؟!! )

Related posts

الأمن السيبراني يحذر من مواقع تدعي تقديم معونات مالية

daw daw

دروز الأردن يستنكرون رفع رايتهم إلى جانب علم الاحتلال الإسرائيلي

daw daw

نجاح القطاع الخاص (١)

أ.د. مصطفى محمد عيروط