أبريل 24, 2024
تعليم وجامعاتسلايدر رئيسية

“الأردنيّة” تعقد لقاء لعمداء شؤون الطلبة من مختلف الجامعات لإطلاق ملتقى ثقافي فني مشترك

وكالة تليسكوب الاخبارية

استضافت الجامعة الأردنيّة، ممثّلة بعمادة شؤون الطلبة فيها، اللقاء الأوّل لعمداء شؤون طلبة الجامعات الرسميّة والخاصّة في المملكة، والذي يهدف للتباحث بشأن إطلاق الملتقى الثقافي والفني الأول من نوعه في الجامعات الأردنيّة، والذي يأخذ شعار “ثقافة، فن، وإبداع”.

وأكد عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور إسماعيل الزيود أنّ التفكير بهذا الملتقى، الذي يحظى بدعم ورعاية رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات، جاء من رغبة الجامعة في التشاركيّة والانفتاح على مشروعات متبادلة مع الجامعات الأردنيّة، إلى جانب طموحها في التأسيس لحاضنة ذات قدرة على تعزيز إبداعات الطلبة باللجوء إلى خبرات عددٍ من المُختصّين في مختلف المجالات، وذلك بغية تعزيز الأنشطة اللامنهجيّة، ودعم شخصيّات الطّلبة ودفع إبداعاتهم الفنّيّة والثّقافيّة نحو آفاق أوسع لا تنحصر عند الجامعة التي يدرس واحدهم فيها، بل تشمل كافّة الجامعات الأردنيّة.

وجاء هذا اللقاء بهدف وضع أسس راسخة للمنظومة الثقافيّة الفكريّة التي أعلن عنها المشروع الوطني الثقافي، حيث إن العمل على إطلاق هذا الملتقى، الذي يسعى إلى تقديم مستوى رفيعٍ في طروحاته الثقافية والفنية في إطار جماعيّ يشمل مختلف الجامعات الأردنيّة، ينطلق من الاعتقاد الثابت بأهمية الثقافة باعتبارها ركنًا جوهريًّا في المسعى الذي اختاره الأردنّ نحو النموّ والازدهار، وذلك جريًا على خطى جلالة الملك عبد الله الثاني ورؤيته للوطن في قادم الأيّام.

وناقش المشاركون أهمية ترتيب لقاء مع مدراء الأنشطة الثقافية والفنية في الجامعات المُشاركة؛ من أجل وضع التعليمات الناظمة للملتقى بما يتوافق مع القوانين السائدة في الجامعات الأردنيّة.

بدورهم، قدّم عمداء شؤون الطّلبة من الجامعات المختلفة سعادتهم للطرح الجديد الذي خرجت به “الأردنيّة”، معربين عن أملهم بأن يشكّل الملتقى خطوة فاعلةً تحتضن المنتج الثقافي الفني الأردني تحت جناحها.

Related posts

رئيس وزراء أوروبي : كنت أصلّي من أجل فوز أردوغان

daw daw

ترفيعات وإحالات مدراء تربية وموظفين على التقاعد في التربية – أسماء

daw daw

العقبة : صاحب مصنع لذوي الاعاقة يوجه نداءاً عاجلاً للاردنيين … فيديو

daw daw