أبريل 20, 2024
سلايدر رئيسيةعربي دوليمصر والسودان

السودان : إصابة أحد أعضاء السفارة المصرية في الخرطوم بطلق ناري والخارجية المصرية توجه نداء عاجل للمصريين

وكالة تليسكوب الاخبارية

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، الأحد، أن أحد أعضاء السفارة المصرية في الخرطوم، أصيب بطلق ناري.

وجاء الإعلان عن طريق المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، الذي أكد أن أحد أعضاء السفارة المصرية أصيب بطلق ناري.

ولم تكشف الخارجية المصرية حتى الآن عن تفاصيل إضافية بشأن الحادث.

وجاء على الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية: “بسبب الإصابة، يجب التأكيد مرة أخرى على ضرورة توخى أقصى درجات الحذر حفاظا علي سلامة مواطنينا وأعضاء بعثاتنا في السودان“.

وفيما يتعلق بوضع البعثة الدبلوماسية، أوضح المتحدث باسم الخارجية أن العقيدة وميثاق العمل الراسخين لدى الدبلوماسي المصري تفرض عليه أن يكون آخر من يغادر ميدان عمليه بعد الاطمئنان على استكمال عملية إجلاء كل من يرغب من أعضاء الجالية في المغادرة.

أما بشأن الموقف المتعلق بعملية إجلاء أعضاء الجالية المصرية في السودان وأعضاء البعثة الدبلوماسية والبعثات الفنية الرسمية، أكد أحمد أبو زيد أن الدول التي لديها أعداد كبيرة من المواطنين تتجاوز العشرة اَلاف، مثل الحالة المصرية، تحتاج إلى عملية تخطيط مُحكمة وآمنة ومنظمة لضمان سلامة ودقة عملية الإجلاء، خاصة في ظل التصاعد الخطير في حجم المخاطر.

وكانت وزارة الخارجية المصرية قد دعت المواطنين المصريين المتواجدين خارج مدينة الخرطوم للتوجه إلى أقرب نقطة لهم تمهيدا لإجلائهم

نداء عاجل للمصريين خارج الخرطوم.. التوجه إلى أقرب نقطة

دعت وزارة الخارجية المصرية، في بيان لها الأحد، المواطنين المتواجدين خارج مدينة الخرطوم للتوجه إلى أقرب نقطة لهم تمهيدا لإجلائهم بواسطة السلطات المصرية المختصة، ويأتي ذلك في إطار متابعة أجهزة الدولة المصرية لتطورات الأزمة السودانية.

وحددت نقاط التجمع في البيان على النحو التالي :

مقر القنصلية العامة المصرية بمدينة بورسودان بولاية البحر الأحمر.

مكتب وادي حلفا القنصلي بمدينة وادى حلفا بولاية الشمالية.

ودعت الوزارة المصريين المتواجدين بمدينة الخرطوم للبقاء في منازلهم لحين تحسن الأوضاع الأمنية بالعاصمة، وإعادة تقييم الوضع في ضوء عدم استقرار الأوضاع الأمنية طبقا لتطور الموقف، وبالتنسيق مع السلطات السودانية، بما يسمح بإجلائهم في إطار خطة الاجلاء الموضوعة لجميع المصريين في السودان.

وفي وقت سابق أكدت وزارة الخارجية، في بيان لها، أن الوزارة تتابع على مدار الساعة مع كافة أجهزة الدولة المعنية، والسلطات السودانية، والسفارة المصرية في الخرطوم وقنصليات مصر في بورسودان ووادي حلفا، أوضاع الجالية المصرية في السودان، وذلك بهدف الإعداد لعمليات الإجلاء للراغبين في العودة فور توفر الظروف الميسرة لذلك.

Related posts

هآرتس: المساعدات لغزة لا تلبي 10 بالمئة من الاحتياجات

daw daw

جيش الاحتلال يزعم مقتل 6 من جنوده “بنيران صديقة” في قطاع غزة

daw daw

ابرام نحو 6 الاف عقد زواج لقاصرات في الاردن عام 2022

daw daw