أبريل 16, 2024
سلايدر رئيسيةعلوم وتكنولوجيا

غوغل تفصل آلاف الموظفين… وتعطي مديرها 200 مليون

وكالة تليسكوب الاخبارية

 كشفت وثائق رسمية عن أن الرئيس التنفيذي لشركة “ألفابيت” (الشركة الأم لغوغل)، سوندار بيتشاي، تلقى رواتب ومكافآت ما مجموعها 226 مليون دولار خلال العام الماضي، في الوقت الذي سرحت فيه الشركة أكثر من 12 ألف موظف وتنوي تقليص ما تقدمه للمتبقين، بداعي المخاوف من التباطؤ الاقتصادي، وفق ما نشر على موقع “سكاي نيوز”.

تلقى المدراء التنفيذيون الآخرون في الشركة، والذين يعملون تحت إدارة بيتشاي رواتب ومكافآت بعشرات الملايين خلال العام المنصرم. تراوحت مكافآت الأسهم لهؤلاء بين 22- 35 مليون دولار.

وكانت شركة “غوغل” أعلنت في يناير الماضي أنها بصدد تسريح 12 ألف موظف من شتى الإدارات، ويشكلون نحو 6 في المائة من إجمالي القوة العاملة فيها.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية حينها أن القرار جاء بدافع من المخاوف الخاصة بالتباطؤ الاقتصادي، بعد موجة توظيف واسعة إبان الجائحة.

قال بيتشاي إن الشركة توسعت بشكل كبير خلال جائحة كورونا، عندما كان هناك طلب مزدهر على الخدمات الرقمية، وعلى الشركة حاليا توجيه تركيزها نحو المنتجات والتكنولوجيا الأساسية لمستقبلها مثل الذكاء الاصطناعي.

ويأتي التقرير عن المكافآت الضخمة لمدراء “ألفابيت” في وقت ستطلق فيه الشركة إجراءات جديدة لتخفيض النفقات. وقال المدير المالي لشركة “غوغل”، روث بورات، في أبريل الجاري أن الشركة ستقلص الحواسيب المحمولة الممنوحة للموظفين وخدمات أخرى لتقليص التكاليف.

Related posts

“القدس للدراسات” يختتم المرحلة الأولى من برنامج “تبادل الخبرات”، مستعرضاً دروس النجاح والفشل في التجارب الانتخابية التونسية والمغربية والتركية واللبنانية

daw daw

مقتل مساعد قائد الجيش الأوكراني في انفجار “هدية مفخخة”

daw daw

كتلة الإصلاح النيابية تثمن الانزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية بتوجيهات ملكية

daw daw