مارس 29, 2024
سلايدر رئيسيةقضايا وحوادثمقتطفات تلسكوب

158 ألف مواطن اردني المطلوبين للقضاء بسبب الديون في حال الغاء أمر الدفاع

وكالة تليسكوب الاخبارية
قال وزير العدل أحمد الزيادات انه لغاية 20-4 بلغ عدد المطلوبين للديون158 الف مواطن.
وقال الزيادات خلال اجتماع اللجنة القانونية النيابية،لمناقشة البلاغات الصادرة بموجب أمر الدفاع رقم 28 لسنة 2021، المتعلق بحبس المدين وأثر تطبيقها على مراكز الإصلاح والتأهيل انه من دخل السجون جراء تعديل امر الدفاع مؤخرا 28 نزيل فقط للمطالبات المالية و 32 نزيل على شيكات.
من جانبه قال مدير إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل في مديرية الأمن العام العميد فلاح المجاليانهناك اكتظاظ في السجون وزيادة ما يقارب 6 الآف نزيل.
وينتهي الأحد المقبل، العمل بتأجيل تنفيذ قرارات حبس المدين، وفق أمر الدفاع رقم (28) الذي كان رئيس الوزراء بشر الخصاونة قد مدد العمل به نهاية شهر كانون الثاني الماضي لغاية 30/4/2023.
ويقتضي البلاغ، بتعديل البند (الأول) من أمر الدفاع والقاضي بتأجيل تنفيذ قرارات حبس المدين الصادرة بموجب قانون التنفيذ شريطة ألا يتجاوز المبلغ 100 ألف دينار ليصبح 20 ألف دينار، وتعديل البند (الثاني) من أمر الدفاع ذاته والمتعلق بوقف تنفيذ الأحكام الجزائية التي تقضي بعقوبة الحبس في الجرائم المتعلقة بإصدار شيك لا يقابله رصيد في القضايا التي لا يتجاوز مجموع قيمة الشيكات مئة ألف دينار بحيث أصبحت القيمة عشرين ألف دينار.

Related posts

القضاة ناطق اعلامي باسم مؤسسة الضمان الاجتماعي

daw daw

تحديد هويات الملثمين في أحد اجتماعات الكرك وتم تسليم انفسهم تلقائيا

daw daw

هل سنودّع “الصحافيين البشر” مع دخول الذكاء الاصطناعي ؟

daw daw