أبريل 16, 2024
اخر الاخبارالرياضة والشبابسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

الكشف عن تكلفة إعداد منتخب السلة الاردني لكأس العالم

وكالة تليسكوب الاخبارية

 قال رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة محمد عليان، الاثنين، إن تكلفة إعداد المنتخب الوطني لكرة السلة لكأس العالم 2023 تبلغ مليون دينار، معتبرا أنها موازنة “متواضعة”.

وأوقعت قرعة كأس العالم التي ستقام في ثلاثة دول: الفلبين واليابان وإندونيسيا، المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة إلى جانب الولايات المتحدة واليونان ونيوزيلندا.

وتحدث عليان عن وضع خطة إعداد لمونديال السلة تتطلب دعما ماليا، مشيرا إلى الاتصال مع وزير الشباب محمد النابلسي الذي “أبدى كل الدعم” للمنتخب الوطني الذي يشارك للمرة الثالثة في كأس العالم.

وأبلغ النابلسي، عليان بأنه “سيكون هناك أخبار إيجابية ودعم مناسب للمنتخبات عن طريق اللجنة الأولمبية التي تدعمنا دائما”، بحسب ما ذكر عليان الذي قال إن خطة الإعداد “تكلف مليون دينار فقط، نحن واقعيين، وأكبر تكاليف ستكون السفر، التذاكر أسعارها مرتفعة جدا …”.
واعتبر عليان الميزانية لخطة الإعداد “متواضعة مقارنة بكأس العالم، نحن بذات الوقت مدركين للإمكانيات التي أمامنا”، داعيا من القطاع الخاص والحكومة إلى دعم المنتخب لـ “يظهر بالشكل اللائق”.

وقال إن تواجد المنتخب الوطني الملقب بـ “صقور الأردن” في كأس العالم “مستحق” موضحا: “ليس من السهل الوصول إلى كأس العالم”.

ورأى عليان أن مواجهة المنتخب الأميركي في كأس العالم المصنف الثاني عالميا وصاحب رقم قياسي في عدد التتويجات في المونديال، “يُنظر له من منطلق تسويقي” قائلا: “كيف يصنع التاريخ يصنع بالأوقات الصعبة هكذا نصنع التاريخ، وشبابنا سيؤدون مباراة كبيرة سيلعبون لبلدهم ولأسمائهم”.

وطالب عليان لاعبي المنتخب الوطني، بأن “يكونوا على قدر الهمة والعزيمة” عند مواجهة المنتخب الأميركي.

ووضع اتحاد كرة السلة “خطة تتناسب” مع مجموعة المنتخب الوطني في كأس العالم، بحسب عليان الذي تحدث عن اتصالات مع الاتحاد الكندي لكرة السلة لخوض معسكر هناك والذهاب إلى الولايات المتحدة لإقامة معسكر آخر، مشيرا إلى تواصل مع ناد ينشط في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (NBA) لخوض معسكر معه إلى جانب التواصل مع “منتخبات كبيرة مثل البرتغال وإسبانيا”.

وأكد عليان ضرورة وضع خطة بالتوافق مع الجهاز الفني “تتناسب وقدر المهمة التي أمامنا ونأمل إعدادها بشكل جيد”، لافتا النظر إلى أن الخطة “طموحة وبحاجة لاستعدادات ودعم وتركيز كبير جدا وعطاء كبير من قبل اللاعبين والجهاز الفني …”.

وتحدث عن “مؤشرات إيجابية” مع الاتحاد الدولي لكرة السلة لتسجيل اللاعب زين النجداوي في قائمة المنتخب الوطني، “اللاعب المهم والذي يحتاجه صقور الأردن”. المملكة

Related posts

الأردن يسير طائرة مساعدات مخصصة لأطفال غزة

daw daw

وثائق سرية اسرائيلية عمرها 50 عاما تكشف تصور للدولة الفلسطينية

daw daw

صناعة المحتوى في الإعلام الرقمي في البلديات

daw daw