يوليو 13, 2024
اخر الاخبارعلوم وتكنولوجيا

معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني يعزز مهارات العاملين في القطاع في قطر من خلال برنامج “سانز الدوحة مايو 2023”

وكالة تليسكوب الاخبارية
أعلن معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني، الرائد عالميًا في التدريب والاعتماد بمجال الأمن السيبراني، عن برنامجه التدريبي المقبل “سانز الدوحة مايو 2023” والذي يقام في الفترة من 27 مايو إلى 1 يونيو المقبل. وتعمل الدورات المقدمة ضمن البرنامج على تزويد المشاركين بمجموعة شاملة من مهارات الاستجابة للأحداث في الأنظمة السحابية والتقليدية، إلى جانب الاستراتيجيات اللازمة للدفاع في بيئات نظم التحكم الصناعي في وجه التهديدات السيبرانية الناشئة.

يذكر أن قطاع الأمن السيبراني في قطر شهد ازدهاراً هائلًا، إذ تشير التقديرات إلى أن قيمة سوق الأمن السيبراني في الدولة بلغت 1,016.7 مليون دولار أمريكي عام 2022 ومن المتوقع أن تنمو بواقع 12.7% سنويًا للوصول إلى 1,642.3 مليون دولار بحلول العام 2026. ولدعم ذلك النمو، حرصت الوكالة الوطنية للأمن السيبراني في قطر منذ تأسيسها عام 2021 على تعزيز الإطار القانوني بالدولة بهدف ترسيخ أولويات الأمن السيبراني وضمان تلقي الموظفين الحكوميين للتدريب المستمر في المجال، والعمل مع الجهات المعنية بتقنية المعلومات لتحسين قدرة الدولة على الصمود في وجه الهجمات السيبرانية. كما عملت الحكومة القطرية بشكل استباقي فيما يخص تأمين بنيتها التحتية لتقنية المعلومات، وذلك عبر التعامل مع التهديدات والأنظمة الدفاعية مسبقًا.

في هذا الصدد قال ند بلطه جي، المدير التنفيذي في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا لدى معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني: “تنسجم جهودنا في سانز معه رؤية قطر للعام 2030، والرامية إلى إيجاد مجتمع رقمي يتمتع بالأمان السيبراني. وبالنظر إلى انتشار الأمن السحابي اليومي، فقد أصبح من الضروري تصميم النظم السحابية والمادية الحديثة بشكل يمنع وقوع الاختراق ويطبق أفضل الممارسات في الكشف والاستجابة. فطريقة إدارة الأحداث لتقليل الخسائر المترتبة عليها ستحدد ما إن كانت مؤسستك ستتعرض لخسائر فادحة بسبب اختراق البيانات.

Related posts

“اليونيسف”: 90% من أطفال غزة يفتقرون إلى الغذاء اللازم للنمو السليم

daw daw

بدأ وفاة الاطفال والمرضى في مجمع الشفاء الطبي في غزة

daw daw

مساهمة المراة في التطوع

مريم العزيزي