يوليو 13, 2024
اخر الاخبارتعليم وجامعات

جامعة الإسراء تنظّم حملة للتبرع بالدم

وكالة تليسكوب الاخبارية

رعى الأستاذ الدكتور سامر العلي رئيس الجامعة بالوكالة حملة التبرع بالدم التي نظّمها مركز الاستشارات والتعليم المستمر وخدمة المجتمع بالتعاون مع منصة (نحن) التطوعية وعمادة شؤون الطلبة وبنك الدم في وزارة الصحة , والتي أُقيمت في الجامعة (المركز الصحي)، بحضور الدكتور نشوان نشوان (عميد شؤون الطلبة) والدكتورة ربى الحاوي (مديرة مركز الاستشارات والتعليم المستمر) والدكتور هيثم مناصرة (مدير المركز الصحي) وأعضاء مجلس مركز الاستشارات وعدد من الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة.

وأشار الدكتور العلي إلى أن تنظيم حملة التبرع بالدم تأتي في إطار حرص الجامعة على مشاركة طلبتها في خدمة المجتمع المحلي والانخراط في العمل التطوعي، وإن التبرع بالدم هو عمل ديني إنساني وثقافة متأصلة في المجتمع الأردني كونه مبادرة طبية حضارية وصدقة جارية تسهم في إنقاذ حياة المرضى الذين هم في أمس الحاجة إلى نقل الدم، مضيفاً إلى أن التبرع بالدم يمنح المتبرع شعوراً بالحيوية والنشاط والفخر للمساهمة في إنقاذ حياة عدد كبير من المرضى.

وعبّر الدكتور العلي عن شكره وأسرة الجامعة لبنك الدم الوطني لتلبية الدعوة لإنجاح هذه الحملة الطبية، وثمّن جهود المشاركين بهذه الحملة.

وأشارت الدكتورة ربى الحاوي إلى حرص مركز الاستشارات على إقامة هذه الحملة بهدف تعريف الطلبة والمشاركين بأهمية التبرع بالدم وتشجيعهم على استمرارية التبرع بالدم التي يمكن أن تكون بمثابة انقاذ لحياة اشخاص اخرين، والتي بدورها تخدم المجتمع المحلي.

بدورهم، أعرب الطلبة عن سعادتهم بالمشاركة في هذه الحملة التي تتيح لهم فرصة تقديم مساعدة إنسانية ذات أثر اجتماعي كبير في التبرع بالدم لتعزيز المخزون الاستراتيجي للدم في بنك الدم الوطني.

Related posts

وزير الشباب معالي محمد النابلسي يحاور الشباب بدار الحسام للعمل الشبابي في محافظة الزرقاء

daw daw

الأونروا: عدد شهداء أطفال غزة يفوق نظراءهم بحروب العالم آخر 4 سنوات

daw daw

للراغبين بالترشح والانتخاب في الانتخابات النيابية القادمة … أدخل على الرابط

daw daw