أبريل 20, 2024
سلايدر رئيسيةقضايا وحوادثمحلياتمقتطفات تلسكوب

منخفض جوي “خماسيني” قادم للمملكة الخميس .. شاهد التفاصيل

وكالة تليسكوب الاخبارية

تُشير أحدث مُخرجات النماذج العددية الحاسوبية في مركز طقس العرب الإقليمي إلى اقتراب مُنخفض جوي خماسيني من الأردن يوم الخميس يدفع بالمزيد من التيارات الهوائية الحارة نسبياً، بحيث يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة و تكون في مُستويات ثلاثينية قبل أن تعاود انخفاضها التدريجي والملموس خلال عطلة نهاية الأسبوع.

َوفي التفاصيل يقترب من المملكة نهار يوم الخميس مُنخفض جوي خماسيني يتمركز شمال غرب الأراضي المصرية ويدفع بتيارات هوائية حارة نسبياً وجافة، لذا يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة لتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 7-9 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً نسبياً وجافاً في معظم مناطق المملكة بينما يكون حاراً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتتجاوز درجات الحرارة العُظمى حاجز الثلاثيثن درجة مئوية في العاصمة عمان والعديد من المُدن الرئيسية، بالتزامن مع ظهور السُحب على ارتفاعات متوسطة وعالية في بعض المناطق.

وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتثير الغُبار والأتربة خاصة في المناطق الصحراوية، وتتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً بينما تستمر جنوبية شرقية نشطة و مُثيرة للغُبار شرق المملكة.

وخلال ساعات ليل الخميس/الجمعة يستمر الطقس أكثر دفئاً من المُعتاد نسبةً لساعات الليل، يميل للإعتدال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، ويستمر ظهور السُحب على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة.

انخفاض على درجات الحرارة الجمعة و عودتها لمُعدلاتها المعتادة مع نشاط على سرعة الرياح

ويُتوقع بمشيئة الله أن يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة يوم الجمعة لتُصبح قريبة من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس دافئاً في معظم المناطق، وحاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتهُب تدريجياً أثناء النهار رياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة يصحبها هبات قوية أحياناً تكون مُثيرة للغُبار و بخاصة في المناطق الصحراوية من جنوب وشرق المملكة.

وتتأثر المملكة تدريجياً مع ساعات الليل (ليلة الجمعة/السبت) بكُتلة هوائية ذات درجات حرارة أقل من المُعتاد، بحيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة و يتحول الطقس ليُصبح مائلاً للبُرودة في مناطق عِدّة.

انخفاض اضافي على درجات الحرارة السبت وطقس مُعتدل في العديد من المناطق.

و يُتوقع أن يطرأ انخفاض آخر و ملموس على درجات الحرارة يوم السبت، لتصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 3-4 درجات مئوية، ويكون الطقس ربيعياً مُعتدلاً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، ودافئاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من السحب المنخفضة في شمال ووسط المملكة، ويوجد فرصة ضعيفة لهُطول زخات محليّة ومحدودة من الأمطار أقصى شمال المملكة، و الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

أما خلال ساعات الليل، فيكون الطقس بارداً نسبياً في أغلب المناطق، و الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة عموماً.

Related posts

وصية الطفلة أميرة شلدان من غزة : “حلقي وسلسالي الذهب بيعوهم وتبرعوا فيهم لليتامى” أقرأ كامل الوصية ؟؟؟

daw daw

المسيمي : المحاكم انجزت 99.7% من القضايا الواردة اليها في 2022

daw daw

وفاة فتاتين أردنيتين دهسا أثناء ذهابهما إلى صلاة التراويح

daw daw