مارس 29, 2024
تعليم وجامعاتفرص عمل

اليوم الوظيفي في جامعة الإسراء بالتعاون مع وزارة العمل يوفر (1199) وظيفة

وكالة تليسكوب الاخبارية

مندوباً عن وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل معالي السيد يوسف الشمالي افتتح مساعد الأمين العام للشؤون الإدارية والدعم اللوجيستي في الوزارة السيد إبراهيم الساكت اليوم الثلاثاء في جامعة الإسراء يوماً وظيفياً يوفر (1199) شاغراً في العديد من القطاعات والأنشطة الاقتصادية.

وذلك بحضور معالي الأستاذ الدكتور محمد موسى حامد رئيس الجامعة وعمداء الكليات وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، والدكتور هايل الزبن (مدير مديرية عمل عمان الرابعة / الجيزة)، بالإضافة الى مندوبي (59) شركة من القطاعات الصناعية والتجارية والصحية والتعليمية والسياحية والاتصالات، حيث يستمر على مدى يومي (الثلاثاء والأربعاء) من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً، وبتنظيم عمادة شؤون الطلبة (مكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين /صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية) وبالتعاون مع وزارة العمل.

وبيّن الأستاذ الدكتور محمد حامد أنّ اليوم الوظيفي يأتي بالشراكة مع وزارة العمل والشركات والمؤسسات والمصانع لتتيح لأصحابها الاطلاع على قدرات الشباب الجامعي وكفاءاتهم العلمية والعملية.

وأكّد الأستاذ الدكتور حامد على أن هذا اليوم يعمل على فتح آفاقٍ للطلبة الخريجين وأبناء المجتمع المحلي في سوق العمل، وإتاحة الفرصة امام الباحثين عن العمل، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تأتي تجسيداً لرؤى جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم في تحسين الأوضاع الاقتصادية وتوفير فرص عمل والحد من البطالة، وتأهيل الخريجين للانخراط في سوق العمل.

وبيّن كذلك أن اليوم الوظيفي يأتي لتعميق الشراكة الفاعلة بين الشركات المختلفة والتعريف بالخدمات التي تقدمها، موضّحاً أن هذا اليوم يشكل فرصة للباحث عن العمل.

مثمناً جهود معالي وزير العمل والوزارة في تعاونها مع الجامعة لتنفيذ هذا اليوم وتعاون وزارة العمل مع المؤسسات وشركات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني لإنجاحه، وقدم درع الجامعة لمندوب وزير العمل تقديراً لجهودهم المبذولة .

ومن جهته فقد أشار الساكت إلى أن الوزارة تعمل على تطوير وتحديث منظومة العمل المهني والتقني لتوفير أيدي عاملة أردنية ماهرة ومدربة على فرص العمل التي يحتاجها سوق العمل الأردني، لافتاً إلى أن الوزارة تتعاون مع المؤسسات التعليمية والأكاديمية لتقليص الفجوة بين متطلبات سوق العمل ومخرجات التعليم.

وشدّد إلى أن الوزارة حريصة على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والتشبيك بين الباحثين عن العمل وأصحاب العمل.

وفي سياق متصل تم عقد ورشات توعوية وجلسات إرشاد وظيفي لطلبة الجامعة ممن هم على مقاعد الدراسة والمتوقّع تخرّجهم والخريجين والطلبة المتطوعين في مواضيع عدة منها: كيفية كتابة السيرة الذاتية ومقابلات العمل وكيفية التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، قدمها كل من الأستاذة رانية أبوشاور (مديرة مكتب الارشاد الوظيفي) في عمادة شؤون الطلبة، والمرشدة غيداء العواملة من وزارة العمل، وتم التنسيق مع مكتب الإرشاد في الجامعة على عقد جلسات إرشادية بشكل مستمر.

Related posts

وزير تربية سابق : تأليف الرياضيات والعلوم من شركة أجنبية غير موفق

daw daw

أمنية ” تعلن عن تعديل الدقائق للتحدث الى مصر

daw daw

التربية تدعو مرشحين لإجراء المقابلات الشخصية لوظيفة معلم ايام الثلاثاء والاربعاء والخميس – أسماء

daw daw