أبريل 25, 2024
اخر الاخبارعربي دوليمقتطفات تلسكوب

اهتمام اردني وعربي غير مسبوق بعودة الحفلات لنوبيع وطابا

وكالة تليسكوب الاخبارية – بقلم الكاتب محمد الجالودي

وسط ترتيبات كبيرة عالية الدقه تستعد مدينة نوبيع لافتتاح المرحلة الثانية من التطوير والتنمية المستدامة مساء يوم السبت المقبل.

ويعد افتتاح السوق التجاري السياحى إضافة كبيرة في تنمية السياحة العالمية بمدينة نوبيع التي تضم مناطق عامة وحدائق لخدمة سكان المدينة وزوراها والسائحون وحمامات عامة وعدد 34 نشاط خدمى والتي بدات بالتحديد منذ عام 2019 وعقب جائحة كورونا.

ويتزامن افتتاح المشروع مع خطة طموحة للتنمية المستدامة التي تقوم بها الدولة لتطوير القطاع السياحى وتعزيز العائدات السياحية وتنمية شبه جزيرة سيناء بما فيها نوبيع وطابا وسانت كاترين ودهب والتي تعرف ب (المربع الذهبي).

وساهمت الجهود الكبيرة التي بذلها الخبير السياحي عماد الطرابيشى خلال السنوات السابقة فى وضع مدينة طابا سابقا ونوبيع حاليا على الخارطة السياحية بإعادة هيكلة التشغيل و التجديدات لاستقبال السياح.

وتتضمن الاحتفالية العروض الفنية والموسيقية ومن المخطط البدء فى إقامة مجموعة من الأحداث والحفلات مع بداية موسم الشتاء بباقة من اكبر الفنانين والنجوم المصريين والعرب والأجانب خلال خطة طويلة الأجل لجعل مدينتى نوبيع وطابا مقصداً للسياحة العالمية ومنارة الحفلات الموسيقية فى خليج العقبة.

وتعد شبه جزيرة سيناء بما فيها نوبيع وطابا وسانت كاترين ودهب بالاضافة الى شرم الشيخ مقصداً مهماً و واجهة سياحية مفضلة للمواطن الاردني والعربي الذي يتابع باهتمام التطور الهائل.
و يتوقع ان تشهد هذه المناطق تدفق اعداد كبيرة من الأردنيين والعرب اليها خلال الصيف الحالي وذلك بسبب التسهيلات الكبيرة التي تقدمة السلطات المصرية الشقيقه والجهات ذات العلاقة من اجل راحتهم والاستمتاع بالاجواء الساحرة والخيالية للبحر الأحمر.

وتتزامن عودة الاحتفالات الى نوبيع وطابا مع العيد ال 77 لاستقلال المملكة الاردنية الهاشمية.
كما يحتفل الشعب الاردني بزفاف ولي العهد الامير الحسين على الأميرة رجوة ال سيف الذي سيقام في الأول من حزيران (يونيو) المقبل .

Related posts

أردنية تعود لمنزل زوجها بعد شهر من الخلاف بينهما … فتجده جثة هامدة

daw daw

نتنياهو عن تبادل الأسرى: هناك “تحديات كثيرة” على الطريق

daw daw

مدارس خاصة دولية تعلن عن حاجتها الى شواغر تعليمية

daw daw