مارس 29, 2024
اخر الاخبارتعليم وجامعاتسلايدر رئيسية

رئيس جامعة الإسراء يفتتح اليوم العلمي الثاني لكلية العلوم الطبية المساندة

وكالة تليسكوب الاخبارية

برعاية معالي الأستاذ الدكتور محمد موسى حامد رئيس الجامعة افتتح اليوم العلمي الثاني لكلية العلوم الطبية المساندة، وبحضور الأستاذ الدكتور سامي سعد (النقيب العام لأطباء العلاج الطبيعي بجمهورية مصر العربية ) والدكتور  أحمد عزت ( الأمين العام لنقابة العلاج الطبيعي بجمهورية مصر ) ، والأستاذ الدكتور سلامة الدعجة  (عميد كلية العلوم الطبية المساندة ) وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الكلية.

ورحبّ الدكتور حامد بالحضور الكريم، وقال “انتهز الفرصة في هذا اليوم برفع اسمى آيات  التهاني والتبريك لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم  بذكرى استقلال المملكة الأردنية الهاشمية وتمام الفرحة بعقد قران ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله على سمو الأميرة رجوة الحسين  اتم الله عليهما وجمع بينهما في خير وادام الأردن نبراساً عربياً ” .

وأشار الدكتور حامد أن قسم العلاج الطبيعي قد حقق الاعتماد الدولي في الكلية  التي تعتبر الأولى على مستوى الجامعات الخاصة في المملكة .

وعبّر الدكتور حامد، عن ثقته الكاملة بالهيئة التدريسية في الكلية  وقدرتها على مواصلة المسيرة في الجامعة للوصول فيها الى مصاف الكليات في الجامعات المميزة على مستوى الأردن والمنطقة، وقدرتها في الحصول على الاعتمادات المحلية والدولية والمحافظة عليها.

وعبّر النقيب العام لأطباء العلاج الطبيعي بجمهورية مصر العربية عن سعادته بهذه الدعوة الكريمة ببلده الأردن ، ومشاركته في اليوم العلمي الثاني لكلية العلوم الطبية المساندة في رحاب جامعة الإسراء ،  وفي البداية قدم التهنئة  بمناسبة  عيد الاستقلال وزفاف ولي العهد ، وعرض نبذه عن إنجازات ودور مهنة العلاج الطبيعي ، في الوطن العربي ، موضحاً أن مهنة العلاج الطبيعي متطورة وفي نمو مستمر ، حيث انه لا يعاني خريجها من البطالة لمدة (50) عام تقريباً على مستوى العالم .

وفي سياق متصل، أشار إلى أن جامعة الإسراء فيها الحضارة والحاضنة لجميع الجنسيات ، وانه اطمئن شخصياً على التطور الهائل في التدريس و حسن المعاملة مع جميع الطلبة بمختلف الجنسيات ، موكداً أن خريجي جامعة الإسراء قد استقبلهم في مصر وتم تكليفهم وتوظيفهم في مختلف القطاعات كما وأظهروا بأنهم متميزين في مهنتهم، وبأنهم سفراء الجامعة في الخارج .

وشكر الجامعة على حسن الاستقبال ودعا إلى توثيق العلاقات مستقبلاً مع الجامعة ، مقدماً دعوة مشاركة  الجميع في المؤتمر العالمي للعلاج الطبيعي المنوي عقده في القاهرة .

و بدوره، قدم الدكتور الدعجة نبذه عن الكلية ، مشيراً بأنها كشجرة مباركة في الجامعة ، تفرع منها أربعة براعم وهي : قسم العلاج الطبيعي ، وقسم تكنولوجيا التصوير الاشعاعي وقسم تكنولوجيا التخدير والانعاش ، وقسم المعالجة التنفسية، مشيراً أن هذا اليوم العلمي هو عرض لنشاطات الكلية وجهود طلبتها في البحث عن كل جديد في العلم .

وبعد كلمات الترحيب الافتتاحية بدأت الورشات البحثية  والتي تحدث فيها الملازم الدكتور علاء السلايمة ( إدارة حماية الأسرة والأحداث )  حول الوقاية من تحرش الوقائع في المشاكل الاجتماعية .

وتحدث الأستاذ محمود العمري (شركة أنفاس) حول تطور دور الجهاز التنفسي في الرعاية الصحية.

على هامش اليوم العلمي تم افتتاح معرض بوسترات عن أبحاث  طلبة بكالوريوس العلاج الطبيعي في الكلية وتقديم عرض عن أجهزة العلاج الطبيعي و المعالجة التنفسية .

Related posts

الضريبة : تمديد مهلة تقديم البيانات المالية الأصولية

daw daw

استيتية لشباب الطفيلة : ننطلق من رؤى الملك وولي العهد والتشغيل الذاتي فرصة حقيقة للاندماج بسوق العمل وتخفيف معدلات البطاله

daw daw

جدول التشكيلات… إلغاء 3359 وظيفة في الوزارات والدوائر الحكومية لعام 2023

daw daw