مارس 29, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعلوم وتكنولوجيامقتطفات تلسكوب

تيك توك تطلق ميزة جديدة تتيح للمستخدمين نشر محتوى مكتوب

وكالة تليسكوب الاخبارية

 أطلقت شبكة التواصل الاجتماعي تيك توك  ميزة جديدة تتيح للمستخدمين نشر محتوى يتألف من نصوص فقط مع العلم أنّ منشورات المنصة كانت تقتصر حتى الثلاثاء، على مقاطع الفيديو، في خطوة تتيح لها التنافس بصورة مباشرة مع تويتر.

وأوضحت شركة “بايت دانس” الصينية المالكة للمنصة في بيان أنّ هذه الميزة الجديدة تسمح للمستخدمين بـ”مشاركة قصصهم وقصائدهم وغير ذلك من المحتويات المكتوبة، مما يوفر لمنشئي المحتوى طريقة أخرى للتعبير عن أنفسهم في المنصة”.

وتتيح تيك توك للمستخدمين الذين سينشرون محتوى مكتوباً إضافة صوت ما إلى النص أو تحديد موقع أو فتح خانة التعليقات أو السماح لمستخدمين آخرين باستخدام خاصية “دويتس” التي تمكّن المستخدم من نشر محتواه إلى جانب محتوى آخر.

وتسعى شبكة تيك توك المعروفة بمقاطع الفيديو القصيرة إلى زيادة الخدمات التي توفرها.

ورفعت الحد الأقصى لطول مقاطع الفيديو التي يمكن نشرها تدريجياً من 15 ثانية عند إطلاق المنصة عام 2017 إلى عشر دقائق راهناً، في خطوة ترمي إلى التنافس مع يوتيوب الذي أطلق صيغة مقاطع الفيديو القصيرة المستوحاة من تيك توك.

وتشكل صيغة المحتوى المكتوب التي أطلقتها تيك توك بديلاً عن الشبكات الاجتماعية المتخصصة في النصوص وأبرزها تويتر التي غيّر مالكها ايلون ماسك الاثنين، اسمها إلى “اكس”.

Related posts

بالصور النائب د. هايل عياش : هذا ما حدث معي ؟؟؟

daw daw

“المهندسين” تقرر تأجيل اطلاق حملة فزعة أهل الى اشعار اخر تضامنا مع الاهل في فلسطين وغزة

daw daw

“لجنة الاعلام والتوجيه الوطني في مجلس الاعيان” تدعو إلى التصدي لمحاولات التشكيك بمواقف الأردن

daw daw