أبريل 20, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

الوفد النيابي يلتقي رئيسي إقليم وحكومة كردستان العراق والقوى السياسية فيه

وكالة تليسكوب الاخبارية
التقى الوفد النيابي برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور أحمد الخلايلة خلال زيارته إلى إقليم كردستان العراق رئيس الإقليم نيجرفان البارزاني ورئيس حكومة الإقليم مسرور البارزاني ونائب رئيس الحكومة قوباد طالباني والمكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني والمكتب السياسي للاتحاد الوطني بحضور نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبدالله والسفير الأردني في بغداد منتصر العقلة والقنصل العام الاردني في اربيل فؤاد المجالي .

واعرب الخلايلة والوفد النيابي عن سعادتهم بزيارة إقليم كردستان العراق، مؤكدين حرص الاردن واستعداده لتعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الصعد، لا سيّما في المجالات الاستثمارية والصحية والتعليمية و الزراعية والسياحية، بالإضافة إلى التبادل التجاري.

من جهته أشار الجانب الكردستاني خلال اللقاءات إلى عمق العلاقات التاريخية الأخوية الوثيقة بين إقليم كردستان العراق والمملكة الأردنية الهاشمية، مثمّناً عالياً مواقف جلالة الملك عبد الله الثاني في دعم جمهورية العراق و إقليم كردستان ومساندته عبر مختلف المراحل.
وقال الجانبان ان هذه الزيارة تمثل فرصة للتباحث في سبل تعزيز العلاقات بين المملكه والإقليم في مختلف المجالات.
وكان الوفد النيابي الأردني الذي يضم مساعد رئيس مجلس النواب ذياب المساعيد والنائبين الدكتور سليمان القلاب ومحمد جرادات وصل مساء امس إلى إقليم كردستان العراق، حيث كان في استقباله قي مطار اربيل نائب رئيس الإقليم مصطفى سيد قادر ومحافظ أربيل أوميد خوشناو.

Related posts

الخرابشة : تأسيس شركة مساهمة عامة لمشروع فوسفات الريشة تطرح جزء من اسهمها لاكتتاب الأردنيين

daw daw

الاردن : اطلاق اسم جديد على وزارة التربية والتعليم

daw daw

الاعلام العبري يشن حملة تشوية ضخمة الصحفي صالح الجعفراوي

daw daw