مارس 29, 2024
اخر الاخبارفن ومشاهير

فعاليات الساحة الرئيسية بجرش تستحوذ على نصيب كبير من جمهور المهرجان وزواره

وكالة تليسكوب الاخبارية
استحوذت فعاليات الساحة الرئيسية في مدينة جرش الأثرية ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته الـ37 على نصيب كبير من جمهور المهرجان وزواره.

وقدمت فرقة الجمعية الأردنية الشيشانية للفلكلور والتي تضم 8 من الراقصين الاستعراضيين الشباب والشابات، بالإضافة إلى 3 عازفين على آلات موسيقية وترية وإيقاعية قوقازية والأكورديون، مساء أمس الخميس، لوحات استعراضية راقصة تنهل من الموروث الشيشاني وحكاياها.

كما قدمت المجموعة الموسيقية للفرقة عددًا من المعزوفات التراثية الموسيقية الشيشانية.

ووسط حضور جماهيري كبير في الساحة، تواصلت عروض الفرق مساء أمس، حيث قدمت فرقة زها للموسيقا استعراضا فنيا قدمت خلاله عددًا من الأغاني.

كما شارك في فعاليات الساحة، فرقة مقام غزة القادمة من فلسطين بألوان من الإبداعات الفنية الغنائية، تلاها فقرات غنائية وطنية وتراثية قدمها الفنانان محمد قوقزة وأحمد الجميلي.

وواصلت الفرق الفنية تقديم إبداعاتها مع الفرقة الوطنية للفنون الشعبية القادمة من تونس بتقديم ألوان من الموروث الشعبي والفلكلوري التونسي.

كما قدم في ختام فعاليات الساحة مساء أمس الفنانون الأردنيون عمر السقار وأديب القاسم وشرف الزواتي فقرات غنائية نهلت من الموروث الغنائي الوطني والشعبي الاردني وبلاد الشام والعربي.

Related posts

وول ستريت جورنال: يحيى السنوار لم يتخل قط عن إستراتيجية تحرير السجناء الفلسطينيين

daw daw

بيبسي® و شركة الثلج والصودا والكازوز الأردنية “بيبسي الأردن” تقدم 50 جهازاً لوحياً لمبادرة “انا أتعلم” بهدف توسيع نطاق تعليم أطفال العائلات المتضررة حول الأردن عن بُعد

daw daw

صحفي إسرائيلي لنتنياهو: أنت جبان

daw daw