أبريل 25, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمال واعمالمقتطفات تلسكوب

الأردن يستورد 750 ألف جهاز خلوي خلال 6 أشهر

وكالة تليسكوب الاخبارية

بلغت مستوردات الأردن من الأجهزة الخلوية خلال النصف الأول من العام الحالي نحو 750 ألف جهاز، بقيمة 75 مليون دينار.

وقالت جمعية الرؤيا لمستثمري الأجهزة الخلوية واكسسواراتها في بيان الثلاثاء، إنه جرى استيراد نحو 410 آلاف جهاز خلوي بـ 43 مليون دينار خلال الربع الأول من العام الحالي، واستيراد 342 ألف جهاز خلوي بقيمة إجمالية تقدر بـ32 مليون دينار خلال الربع الثاني.

وبحسب البيان أشار رئيس الجمعية أحمد علوش، إلى أن السوق المحلية تتوفر فيها مختلف أنواع الهواتف المحمولة، إضافة إلى مجموعة متنوعة من الاكسسوارات، ما يوفر للمستهلكين فرصة اختيار ما يناسب احتياجاتهم وميزانياتهم، ويعزز من التنافسية والنشاط في السوق.

وأضاف إن الجمعية تدعم المستثمرين في هذا القطاع وتواكب التطورات التقنية السريعة، مشيرا إلى أهمية التعاون بين القطاع الخاص والحكومة لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وبين أن الصين تأتي في مقدمة البلدان المصدرة للأجهزة الخلوية إلى الأردن، تلتها الهند وكوريا الجنوبية في قائمة المصدرين.

ولفت إلى أن تراجع حجم الاستيراد مقارنة بالأعوام السابقة، الذي بلغ العام الماضي، 174 مليون دينار، بتراجع بلغت نسبته 16بالمئة عن العام 2021،  عازيا هذا التراجع إلى فرض ضريبة بنسبة 16بالمئة على الأجهزة الخلوية.

وأشار إلى أن “البيانات المالية للسنوات الثلاث الأخيرة تُظهر تأثيراً ضريبيا كبيراً على المبيعات، خاصة وأن الهواتف الخلوية أصبحت سلعة أساسية وليست رفاهية.

Related posts

مذكرة تفاهم بين الضمان الاجتماعي وصندوق الائتمان العسكري

daw daw

المعايطة : نحتاج هذه المدة بعد صدور الأمر الملكية لإجراء الانتخابات النيابية

daw daw

كلية فنون الطهي والضيافة في عمان الاهلية تستقبل وفدا من أكاديمية Accor العالمية

daw daw