مارس 29, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمحلياتمقتطفات تلسكوب

زيت زيتون مغشوش يباع بالاسواق يحتوي على مواد كيميائية مسرطنة وأصباغ ونكهات تشكل ضررًا على صحة مستهلكيها

وكالة تليسكوب الاخبارية

حذرت وزارة الزراعة والنقابة العامة لأصحاب المعاصر ومنتجي الزيتون الأردنية، من الوقوع في فخ الاحتيال خلال شراء زيت الزيتون.

وقالت الوزارة والنقابة، في بيان، اليوم السبت، إنهما تابعتا “بعض الصفحات عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي تروّج لبيع زيت زيتون محلي بأسعار منخفضة لا تغطي تكاليفه الحقيقية ومشكوك بجودتها كونها قد تكون مغشوشة بزيوت نباتية أخرى أو منتهية الصلاحية أو مضاف إليها مواد كيميائية مسرطنة وأصباغ ونكهات تشكل ضررًا على صحة مستهلكيها جراء تعرضها لوسائل الغش المختلفة، ناهيك عما تسببه هذه الإعلانات من تضليل وغبن وتدليس للمستهلكين”.

وأكدت الوزارة أن “أسعار زيت الزيتون المحلي لا تقل عن 85 دينارا ولتجنب وتلافي الوقوع بمثل هذه المخاطر والاحتيال فإن وزارة الزراعة والنقابة العامة لأصحاب المعاصر تهيب بالأخوه المواطنين والمستهلكين الراغبين بشراء زيت الزيتون عالي الجوده الشراء من المصادر الموثوقة مثل معاصر الزيتون والمزارعين والمولات والمراكز التجارية المرخصة، ومن خلال الحملة الوطنية لتسويق زيت الزيتون الأردني التي تنفذها النقابة سنويا بالتعاون مع الوزارة والجهات الرقابية الحكومية وكذلك مهرجان الزيتون السنوي الذي تقيمه الوزارة بالتعاون مع نقابة أصحاب المعاصر في شهر تشرين ثاني من كل عام.

علما بأن الوزارة تعمل حاليا بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية على رصد هذه الصفحات ومن يقف خلفها وسيتم متابعتهم قضائيا ووفق الأطر الرسمية .

وتهيب الوزارة بالمواطنين ضرورة عدم التعاون مع هذه الصفحات المضللة والتي تشكل منتجاتها أثرا صحيا كبيرا إضافة إلى الاحتيال، وتهيب بوسائل الإعلام عدم التعاون مع هذه الجهات أو الإعلان لها عبر منابرها.

Related posts

فعاليات متنوّعة لقسم التصميم الداخلي في جامعة عمان الأهلية

daw daw

ذو التأني مصيب في مقاصده

مهنا نافع

تقرير أميركي : 200 مليار دولار من القروض المخصصة للمؤسسات الصغيرة خلال وباء كوفيد سُرقت

daw daw