يونيو 14, 2024
اخر الاخبارخبر و صورةسلايدر رئيسيةمحلياتمقتطفات تلسكوب

بالصور : في حدث فريد والاول من نوعه …عجلون تستقبل اكبر تظاهره اعلامية للترويج لاماكنها السياحية والاستثمارية

وكالة تليسكوب الاخبارية

في حدث فريد من نوعه وهو الأول من نوعه، احتضنت محافظة عجلون، وفودا إعلامية ضمت مئات الصحفيين والمصورين، الذين يمثلون عشرات وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية، جالوا في ربوع المواقع والمشاريع السياحية والأثرية، مسجلين مشاهدات فريدة، مدونين ملاحظاتهم لإعدادها كمواد صحفية نوعية، فيما وثق مصورون مشاهد خلابة، كل من زاويته ونظرته الإبداعية الخاصة.

هذه الزيارة جرت بتنظيم من عدة جهات، ممثلة بهيئة الإعلام ووزارة السياحة وجامعة عجلون الوطنية بالاضافة الى وجهات أخرى مساندة كمبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون ووكالة عجلون الإخبارية، وتأتي هذه المبادرة التي اطلق عليها ” عجلون اوكسجين الاردن” من اجل تسليط الضوء على الاماكن السياحية في عجلون، وجذب المزيد من الاستثمارات، وتذليل أي عقبات قد تواجه تنمية المحافظة السياحية التي تأتي على رأس أولويات الخريطة الاستثمارية للمحافظة.

وقدمت عجلون نفسها كوجهة للسياحة والثقافة من خلال الاماكن السياحية الأجمل التي حط فيها الزوار، ومن خلال جامعتها الوطنية التي تمثل منارة ثقافة في المحافظة.

وفي لقاء عقد على مدرج عز الدين أسامة بجامعة عجلون الوطنية، تم بحث تعزيز دور الإعلام في دعم المبادرات والترويج السياحي.

واكد محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف أهمية الدور الذي يقوم به الإعلام في ابراز المنجزات الوطنية وتعزيز دور المؤسسات والجهود التي تبذل للترويج للمواقع السياحي والنهوض بهذا القطاع الحيوي .

وبين أن محافظة عجلون أصبحت تشهد حركة سياحية نشطة منذ تشغيل “التلفريك” الذي جاء بمبادرة ملكية وساهم بتوفير فرص العمل وتعزيز الاستثمار في المحافظة الذي ينعكس ايجابا على المحافظة بشكل خاص والوطن بشكل عام .

بدوره، قال مدير هيئة الإعلام المحامي بشير المومني إن هذا اللقاء يأتي إيمانا من الهيئة بأهمية الدور الكبير الذي يقع على وسائل الاعلام والتعريف بالمبادرات التي تسهم في الارتقاء بالسياحة والتنمية، مبينا أن هذه المبادرة بدأت من عجلون وسيتم تعميمها على مختلف المحافظات تحقيقا لمفهوم التنمية المستدامة ودور الإعلام في إبراز الفرص ومعالجة التحديات .

وقال رئيس مجلس أمناء الجامعة عضو اللجنة الفنية للمخطط الشمولي لمحافظة عجلون الدكتور المهندس محمد الصمادي ان عجلون التي تحظى باهتمام ملكي تزهو اليوم بحضور شخصيات إعلامية لتعزيز العمل التشاركي الذي يخدم المصلحة العامة، لافتات إلى أهمية تسليط الضوء على المخطط الشمولي والنهضة التنموية التي تشهدها المحافظة .

من جهته، اشار رئيس الجامعة الدكتور فراس الهناندة الى مسيرة الجامعة ورسالتها في خدمة المجتمع المحلي، مبينا أهمية هذا اللقاء والمبادرة لحضور ممثلي وسائل الإعلام من مختلف محافظات المملكة وإطلاق مبادرة عجلون أوكسجين الأردن والتي تنسجم مع الميزات النسبية البيئية والسياحية والطبيعية وتوقيع مذكرة تفاهم مع الأكاديمية الدولية للصحة المجتمعية لاستحداث برامج تدريبية ترتقي للدبلوم العالي في الصحة البيئية وفي تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

وبين الهناندة أنه تم استحداث مركز تدريب للأدلاء السياحيين مركزه الجامعة لإقليم الشمال بالتعاون مع وزارة السياحة.

واشتمل اللقاء على عدد من الكلمات أشارت الى أهمية ربط الإعلام بالمجتمع ودوره في التنمية ودعم المبادرات البناءة و الهادفة للترويج السياحي وعرض فيديو عن المحافظة وإطلاق مبادرة أوكسجين كما كرم رئيس مجلس الأمناء الدكتور الصمادي ورئيس الجامعة الدكتور الهناندة محافظ عجلون ومدير هيئة الإعلام والاكاديمية الدولية للصحة المجتمعية .

وخلال الجولة التي تضمن برنامجها زيارة العديد من المشاريع السياحية والمواقع الأثرية، كقلعة عجلون ومسجد عجلون، وموقع مارس الياس وكنيسة سيدة الجبل، ومحمية غابات عجلون ومشروع التلفريك، والمسارات السياحية ومشاريع سياحية خاصة، اطلعت الوفود على مواطن الجمال في تلك المشاريع، وتعرفوا على قيمتها التاريخية وأثرها في جذب السياح المحليين والعرب والأجانب، إضافة إلى دورها التنموي وحاجاتها إلى المزيد من خدمات البنى التحتية المحفزة على المزيد من الاستثمارات المحلية والخارجية.

ووصف الإعلامي عامر الصمادي المحافظة بأنها تستحق أن يطلق عليها “سويسرا الشرق” فهي الأجمل بخضرتها وغاباتها ومائها وجبالها وأوديتها وينابعها، فهي رئة وأكسجين الأردن، وفيها من المقومات الأثرية الموغلة في القدم، والسياحية والطبيعة الآسرة ما يجعلها تستحق هذا اللقب، ويدعونا لمزيد من تسويقها وتروجيها سياحيا لما لها من آثار تنموية ستنعكس على المجتمع المحلي للمحافظة والمستوى الوطني.

ويؤكد الصحفي علي القضاة أن المحافظة باتت تضع أقدامها على خريطة السياحة المحلية والعربية والعالمية، ما يتطلب من مختلف القطاعات الرسمية والأهلية والمساندة والداعمة اغتنام هذه الفرصة لتسليط الضوء على مختلف مجالات السياحة وأنواعها في المحافظة، وإبراز مكامن وتفاصيل جمالها، مع ضرورة التركيز على تجويد وتوسعة الخدمات الأساسية من طرق وكهرباء ومياه، وتسهيل إجراءات الاستثمار.

 وأشاد مالك سلسلة مشاريع سياحية في المحافظة مصطفى القضاة بهذه الزيارة للوفد الإعلامي وأهميته في ابراز المحافظة سياحيا وتنمويا، مؤكدا استعداده للتعاون وتقديم التسهيلات في مختلف الأنشطة والمبادرات التي من شأنها الترويج للمحافظة سياحيا.

وقدم شكره للقائمين على هذه المبادرة التي جاءت تحت شعار “الإعلام والتنمية المستدامة” بتنظيم من هيئة الإعلام الأردنية وجامعة عجلون الوطنية ووكالة عجلون الإخبارية لتسليط الضوء على واقع المحافظة والترويج لها سياحيا إضافة إلى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية في المحافظة. 

Related posts

الخفش تحاضر في اتحاد الكتاب عن الآثار النفسية والصحية على الأطفال في حرب غزه

daw daw

التربية تدعو معلمين للعمل في العقبة – أسماء

daw daw

الجهاد الإسلامي تضع شروطاً لتحرير الأسرى الإسرائيليين لديها

daw daw