يوليو 13, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

الازمات ينفي صحة تسجيلات متداولة حول قطع الكهرباء والإنترنت في المملكة اليوم

وكالة تليسكوب الاخبارية

نفى المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات تسجيلات صوتية متداولة عبر تطبيق الواتساب تتحدث عن قطع الكهرباء والإنترنت عن المملكة اليوم الثلاثاء ؛ بالتزامن مع تمرين درب الأمان 3 .

وكان المركز قد صرح في وقت سابق لجفرا نيوز ؛ أنه لا تعطيل أو عرقلة للحياة العامة خلال تنفيذ تمرين “درب الأمان3” في أي من مناطق المملكة.

وأوضح ، أن التمرين سيركز على المناطق الوسطى والجنوبية، فيما سيعقد في مختلف المحافظات على شكل اختبار للخطط الفرعية الناشئة عن الخطة الوطنية للزلازل.

وبدأت الاثنين، فعاليات التمرين الوطني درب الأمان (3)، الذي ينفذه المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات على مدار يومين، للوقوف على مدى استعداد وجاهزية المؤسسات العامة والخاصة للتعامل مع الزلازل وتداعياتها.

ويأتي التمرين لاختبار القدرات الوطنية في عمليات الاستجابة والإنقاذ والتأكد من منعة البنى التحتية الحيوية وآليات استقبال وتوزيع المساعدات وتحديث قواعد البيانات ذات العلاقة ، والتعامل مع الرسائل التوعوية وقت وقوع الزلازل، بما يضمن إدامة الحياة اليومية خلال وبعد وقوع الزلازل.

ويرافق التمرين عمليات إخلاء وإنقاذ وإغلاقات وإطلاق صافرات إنذار وحضور أمني في مناطق عدة قرابة الساعة العاشرة صباحاً، دون التأثير على سير الحياة العامة.

Related posts

رئيس الموساد يلتقي مدير “السي أي إيه” سرا لبحث ملف المحتجزين بغزة

daw daw

وظيفة شاغرة لدى مستشفى خاص

daw daw

هاليفي يعارض وقفا طويلا لإطلاق النار في غزة

daw daw