مارس 28, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

التعديل الوزاري … خروج 4 وزراء من الإعلام والعمل والاستثمار والعدل والمياه… ودخول أبو صعيليك والعياصرة والمومني والروابدة

وكالة تليسكوب الاخبارية

رجحت مصادر حكومية أن يتم إجراء التعديل الوزاري السابع على حكومة بشر الخصاونة ، بعد جلسة مجلس الوزراء التي ستعقد قرابة الساعة العاشرة صباحا، وتقديم الوزراء الخارجين الذين سيشملهم التعديل استقالاتهم.

وبحسب معلومات حكومية فإن التعديل سيشمل دخول المهندس فوزي مسعد وزيرا للأشغال مع بقاء ماهر أبو السمن وزيرا للنقل ما يعني فك دمج الوزارتين كما كان معمولا به ، إلى جانب دخول رئيس بلدية الزرقاء عماد المومني وناديا الروابدة لتسلمها حقيبة وزارة العمل.

وبقاء توفيق كريشان نائبا لرئيس الوزراء لشؤون الإدارة المحلية ، وفراس الهواري وزيرا للصحة ، ووجيه عزايزة للشؤون السياسية والبرلمانية ، وفق المصادر . 

وكشف المطلعون على حيثيات التعديل السابع ، خروج وزير الإعلام فيصل الشبول ودخول النائب عمر عياصرة خلفا له ، ما يقتضي تقديم الأخير استقالته من النيابة من مبدأ الفصل بين السلطات.

ورجحت المصادر كذلك تعيين العين أحمد العويدي وزيرا للعدل خلفا لأحمد زيادات ، إلى جانب توقعات بأن يشمل التعديل وزارة المياه ، والاستثمار إذ تشير الأخبار  إلى دخول النائب خير أبو صعليك لتسلمها  وتقديم استقالته كنائب وفق البروتوكول القانوني.

فيما أبرزت ملامح التعديل السابع الأولية أنه لن يمس أي من الوزارات السيادية ، وسيكون حلف اليمين الدستورية أمام جلالة الملك بحسب ما أكدت مصادر حكومية. جفرا

Related posts

إعلام عبري: تم استهداف عائلة الدحدوح

daw daw

الملكة : ما يحدث سيخلق جيلا جديدا من المقاومة وستكون أشرس

daw daw

بمناسبة الإحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو الإفراج عن 2130من نزلاء السجون المصرية

daw daw