أبريل 24, 2024
اخر الاخبارتعليم وجامعات

“الأردنية” وجامعة شينيانغ نورمال الصينية تبرمان مذكرة تفاهم

وكالة تليسكوب الاخبارية

أبرمت الجامعة الأردنية وجامعة شينيانغ نورمال الصينية اليوم مذكرة تفاهم لتطوير تعاون أكاديمي بين الطرفين في المجالات الأكاديمية ذات الاهتمام المشترك.

ووقع المذكرة عن الجامعة نائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية الدكتور أشرف أبو كركي، وعن جامعة شينيانغ نورمال الصينية رئيستها الدكتورة يانغ سونغ، وذلك بحضور مدير وحدة الشؤون الدولية في الجامعة الدكتور سامح الزبيدي، والمدير التنفيذي لمعهد طلال أبو غزالة – كونفوشيوس مأمون أبو السباع، والوفد الأكاديمي المرافق.

وأشار أبو كركي خلال اللقاء إلى وجود أوجه تشابه بين الجامعتين، والكثير من المجالات التي يمكن التعاون فيها كما اللغة الصينية والذكاء الاصطناعي، خاصة وأن الجامعة تفكر، حسب أبو كركي، في إنشاء كلية للذكاء الاصطناعي، مرحّبًا ببناء تعاون أكاديمي يُلمسُ أثره على أرض الواقع.

وتهدف المذكرة التي تستمر أربع سنوات إلى تأطير التعاون فيما يتعلق بتطوير أنشطة أكاديمية مشتركة بناءً على الاحتياجات الأكاديمية والتعليمية لكلا الطرفين، وبما يتوافق مع تشريعاتهما، كتبادل أعضاء هيئة التدريس والباحثين لأغراض التدريس وإلقاء المحاضرات وإجراء البحوث وتبادل الخبرات وإجراء مشاريع بحثية تعاونية، والاشتراك في تنظيم الندوات والمؤتمرات، وتبادل المعلومات والمواد الأكاديمية.

Related posts

إذاعة الاحتلال: “حماس” أطلقت أمس صواريخ من منطقة شمال غزة كان الجيش أعلن سابقا السيطرة عليها

daw daw

هل ستؤثر العاصفة دانيال على الاردن ؟

daw daw

3 وفيات و5 إصابات من جراء حريق منزل في الكرك

daw daw