أبريل 24, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دولي

“كتائب القسام” تعلن عن إطلاق سراح محتجزتين أمريكيتين..

وكالة تليسكوب الاخبارية

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة،  مساء اليوم، عن إطلاق سراح  سراح محتجَزتَيْن أمريكيتَيْن (أُم وابنتها) لدواعٍ إنسانية.

وقال أبو عبيدة في تغريدة: ” استجابةً لجهودٍ قطريةٍ أطلقنا سراح محتجَزتَيْن أمريكيتَيْن (أُم وابنتها) لدواعٍ إنسانية، ولنُثبِت للشعب الأمريكي والعالم أن ادعاءات بايدن وإدارته الفاشيّة هي ادعاءاتٌ كاذبةٌ لا أساس لها من الصحة.

في المقابل ذكرت صحيفة يسرائيل هيوم  العبرية أنه “في إسرائيل يؤكدون إطلاق حماس سراح اثنين من الرهائن الأمريكيين، وسيتم تسليمهما إلى إسرائيل عبر مصر.”

ونقلت قناة سي إن إن الأمريكية عن مصادر قولها أن المحتجزتان الأمريكيتان تم تسليمهما إلى الصليب الأحمر وهما “في طريقهما للخروج”، وتم إطلاق سراحهم لأسباب إنسانية لأن صحة الأم سيئة.

ولاحقا أكدت مصادر عبرية أن المسؤول عن ملف المفقودين والمختطفين جال هيرش استلم المحتجزتين وهم في طريقهم إلى قاعدة عسكرية في وسط البلاد

وفي وقت سابق،  قالت صحيفة نيويورك تايمز إن الولايات المتحدة طلبت من قطر التوسط للإفراج عن “المحتجزين” لدى حركة حماس في غزة بعدما تأكدت أن الإنقاذ العسكري مستحيل، مشيرة إلى وجود أخطار كبيرة على حياة أولئك “المحتجزين” العسكريين والمدنيين في حال حدثت محاولة للإفراج عنهم بالقوة.

وأضافت الصحيفة أن قطر انخرطت مباشرة بعد العملية العسكرية التي نفذتها حركة حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في المحادثات الرامية للإفراج عنهم، وذلك بالنظر إلى الوساطات العديدة الناجحة التي قامت بها سابقا وتكللت بالإفراج عن رعايا غربيين في دول مختلفة.

ونقلت عن مسؤول عسكري إسرائيلي أنه نتيجة للمحادثات الجارية، يمكن أن تطلق حماس سراح 50 من “المحتجزين” الذين يحملون جنسيات مزدوجة إسرائيلية وغربية.

كما قال مسؤول أميركي سابق ومسؤول غربي كبير مطلع على المحادثات أن هناك تفاؤلا بأن حركة حماس ستفرج عن النساء والأطفال.

وأوضح المسؤول الغربي أن حماس أكدت في المحادثات مع قطر أنها لم تصدر تعليمات لمقاتليها باحتجاز نساء وأطفال، وأن أشخاصا غير منتمين لها هم من قاموا بها.

وأشار المصدر نفسه إلى أن الحركة أبلغت المفاوضين أيضا أنها لا تحتجز كل من تم أسرهم في منطقة غلاف غزة.


في غضون ذلك، قال الناطق العسكري للجيش الإسرائيلي إنه تم إبلاغ عائلات 203 جنود بأن أبناءهم “مخطوفون” في غزة.

وكان أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة حماس- قال الاثنين الماضي إنه سيتم إطلاق سراح الأسرى الأجانب حينما تسمح الظروف الميدانية.

وأضاف أبو عبيدة أن عدد الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية ما بين 200 و250 أسيرا، لدى كتائب القسام نحو 200 أسير والبقية موزعون لدى مكونات المقاومة الأخرى.

Related posts

وزيرة الصحة: بدء دخول طعومات الأطفال الروتينية إلى غزة عبر مصر

daw daw

العمل: الأردنيون يعزفون عن مهنة “حارس عمارة” رغم الدخل المرتفع

daw daw

القسام تستهدف 5 آليات صهيونية شرق مدينة خانيونس

daw daw