مارس 28, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

شاهد: لحظة مؤثرة لإنقاذ سيدة من أسفل أنقاض كنسية الروم الأرثوذكس في غزة

وكالة تليسكوب الاخبارية

تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي مشهدا مؤثرا وثقت فيه عدسات الكاميرات لحظة انتشال وإنقاذ الدفاع المدني الفلسطيني، سيدة مسيحية من “ذوي الاحتياجات الخاصة”، إثر استهداف إسرائيلي لكنيسة الروم الأرثوذكس وسط مدينة غزة.
وتظهر المشاهد لحظة العثور على السيدة وإخراجها، حيث عبرت السيدة عن فرحتها الكبيرة برفع شعار النصر.
وقام المنقذون بمساعدة السيدة وسط أجواء من السعادة بعد نجاحهم في إخراجها، حيث نقلت بشكل عاجل إلى المستشفى.

وأدى القصف الإسرائيلي على كنيسة الروم الأرثوذكس في مدينة غزة، إلى مقتل 16 مسيحيا من العائلات الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة؛ إن 16 مسيحيا فلسطينيا استشهدوا في استهداف إسرائيلي مباشر لكنيسة الروم الأرثوذكس.

وأكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، أن كنيسة الروم الأرثوذكس كانت تستضيف عشرات العائلات الفلسطينية من المسيحيين والمسلمين؛ ما تسبب بإيقاع عشرات من المحتمين بها بين شهيد وجريح.

وأضاف معروف في تصريح صحفي، الجمعة، أن هذه الجريمة تثبت مجددا أن جيش الاحتلال لا يلقي بالا للقانون الإنساني الدولي، أو أخلاقيات الحرب، ولا يضع لنفسه خطوطا حمراء في استهداف الأعيان المدنية والمدنيين الآمنين حتى في منازلهم دون سابق إنذار.

وأكد أن تكرار تجاوز الاحتلال لقواعد الحرب وضربه بعرض الحائط القانون الإنساني، مستندا لضوء أخضر أمريكي، يستدعي موقفا جماعيا من أحرار العالم والمجتمع الدولي ومنظماته المعنية لوضع حد لهذا الإجرام والجنون في القتل، الذي يهدف لإيقاع أكبر قدر من الضحايا ومفاقمة الوضع الإنساني.

وشدد معروف على ضرورة أن يكون لكنائس العالم موقفا واضحا من هذا السلوك الأرعن، وعلى الجميع اليوم التداعي لقول الحقيقة وفضح طبيعة بنك أهداف الاحتلال الذي يتنوع بين قتل الأطفال والنساء، وقصف المستشفيات والكنائس والمساجد، وتدمير شبكات البنية التحتية والمرافق والمنشآت العامة؛ تطبيقا لما هدد به وزير الحرب بأنه سيعيد غزة ٥٠ عاما للوراء.

وأكدت بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية، في بيان، أن “استهداف الكنائس والمؤسسات التابعة لها، بالإضافة إلى الملاجئ التي توفرها لحماية المواطنين الأبرياء، خاصة الأطفال والنساء اللاتي فقدن منازلهن جراء القصف الإسرائيلي للمناطق السَكَنية، خلال الثلاثة عشر يومًا الماضية، يشكل جريمة حرب لا يمكن تجاهلها”.

Related posts

سكان حي الاحمد الزرقاء يعانون من شح شديد في إمداد المياه لمنازلهم … وثيقه

daw daw

عمان الاهلية تُنكِّس الأعلام وتتبرّع بالمال والدم دعماً لأهلنا في غزة

daw daw

قبيلة شمر تهنئ جلالة الملك باليوبيل الفضي

daw daw