أبريل 20, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليفن ومشاهيرمقتطفات تلسكوب

أنجلينا جولي تهاجم زعماء العالم بسبب حرب الابادة في غزة

وكالة تليسكوب الاخبارية

وصفت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي الحرب على غزة بـ”العقاب الجماعي” منتقدة “تواطئ” زعماء العالم.

وقالت أنجلينا جولي في تدوينة عبر حسابها بـ”إنستغرام” إن ما يحدث في قطاع غزة هو “عقاب جماعي” وأن القطاع يتحول بسرعة إلى “مقبرة جماعية”، معتبرة أن هذه الجرائم تحدث “بتواطئ” من زعماء العالم.

وأرفقت أنجلينا جولي التدوينة بصورة لمخيم جباليا، وعلقت عليها: “هذا هو القصف المتعمد للسكان المحاصرين الذين ليس لديهم مكان يفرون إليه“.

وأضافت: غزة عبارة عن سجن مفتوح منذ ما يقارب العقدين من الزمن. كما جاء في تعليقها “أن 40 بالمئة من القتلى أطفال أبرياء“.

وواصلت: “عائلات بأكملها تُقتل. وبينما يراقب العالم وبدعم نشط من العديد من الحكومات، يتعرض الملايين من المدنيين الفلسطينيين – الأطفال والنساء والأسر – للعقاب الجماعي وتجريدهم من إنسانيتهم، كل ذلك بينما يُحرمون من الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية، وهو ما يتعارض مع القانون الدولي“.

إلى ذلك، اعتبرت المفوضية العليا للأمم المتحدة لحقوق الإنسان أن قصف إسرائيل لمخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة “قد يرقى إلى جرائم حرب“.

فيما أكد فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا)، دعم الهيئة الأممية للفلسطينيين في غزة، مشددا على أنها ستبقى معهم.

ووفق أحدث حصيلة صادرة عن وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس، قُتل جراء القصف الإسرائيلي على القطاع 8796 شخصا، بينهم 3648 طفلا، وذلك منذ بداية الحرب مع إسرائيل.

أنجلينا جولي

وتفاقم الصراع بين الجانبين، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حين شنّت حركة حماس هجوماً غير مسبوق أطلقت عليه اسم “طوفان الأقصى” تسلّلت خلاله إلى مناطق إسرائيلية عبر السياج الفاصل، وهاجمت بلدات حدودية ومستوطنات، ما تسبب بمقتل أكثر من 1400 شخص وتم أيضا أخذ 240 رهينة، وفق السلطات الإسرائيلية.

Related posts

وظائف شاغرة ومدعوون لإجـراء مقابلات شخصية – أسماء

daw daw

“البوتاس العربية” تهنئ بزفاف ولي العهد الأمير الحسين

daw daw

وول ستريت جورنال: “إسرائيل” عازمة على اجتياح رفح واستقطاع 16% من أراضي قطاع غزة

daw daw