مارس 28, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

أمريكا تقول أنها قصفت مواقع عسكرية إيرانية في سوريا

وكالة تليسكوب الاخبارية

 نفذت الولايات المتحدة ضربات جديدة ضد أهداف تابعة للحرس الثوري الإيراني في شرق سوريا، وفقًا لوزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، بعد هجمات مستمرة على القوات الأمريكية في المنطقة.

وقال أوستن، في بيان للبنتاغون، إن الضربات كانت بتوجيه من الرئيس جو بايدن واستهدفت منشأة تدريب ومنزلًا آمنًا بالقرب من مدينتي البوكمال والميادين على التوالي.

الضربات، التي وقعت في وقت متأخر من مساء الأحد، هي الثالثة خلال ثلاثة أسابيع التي تهاجم فيها الولايات المتحدة أهدافًا في المنطقة، حيث تحمل الحرس الثوري الإيراني المسؤولية عن إطلاق الصواريخ والطائرات بدون طيار بشكل متكرر ضد منشآت تضم قوات أمريكية في العراق وسوريا.

وقع ما لا يقل عن 46 هجومًا على القوات الأمريكية في العراق وسوريا منذ 17 أكتوبر/ تشرين الأول، وأصيب ما لا يقل عن 56 جنديًا نتيجة لتلك الهجمات. وقالت نائبة المتحدث باسم للبنتاغون سابرينا سينغ، الخميس، إن الإصابات كانت عبارة عن مزيج من إصابات مؤلمة في الدماغ اوإصابات طفيفة.

وقال أوستن في البيان: “ليس لدى الرئيس أولوية أعلى من سلامة الأفراد الأمريكيين، وقد وجه التحرك اليوم لتوضيح أن الولايات المتحدة ستدافع عن نفسها وأفرادها ومصالحها”.

وفي وقت سابق أعلن البنتاغون عن مقتل 5 جنود امريكيين في سقوط طائرة في البحر المتوسط اثناء عملية تدريب .

Related posts

خمسيني ينهي حياته شنقاً في منزله بالعاصمة عمان

daw daw

عدد ركاب قطار سكة حديد الحجاز خلال أسبوعين تقريبا 1500 راكب

daw daw

بايدن يضع شرطا واحدا لوقف إطلاق النار في غزة

daw daw