مارس 28, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةطب وصحةمقتطفات تلسكوب

غزة : مستشفى المعمداني عاجز عن إجراء العمليات

وكالة تلسكوب الاخبارية

أكد مدير إدارة العمليات والطوارئ والخدمات الطبية في مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة أحمد اللوح، إن الطواقم الطبية في المستشفى عاجزة عن إجراء العمليات الجراحية لمعظم المرضى بسبب نقص المستلزمات وقلة الإمكانيات.

وقال اللوح إنه “يتم تقديم الإسعافات الأولية فقط للمرضى الذين يحتاجون لعمليات سريعة ويتركون للانتظار، حيث أن هناك قائمة طويلة جدا لمرضى يحتاجون لعمليات ولكن الإمكانيات في المستشفى لا تسمح بتنفيذها”.

وأعرب عن خشيته من أن الطواقم الطبية لن تتمكن من تقديم الخدمات الصحية إذا استمر الوضع الحالي من حصار وقصف إسرائيلي، مشيرا إلى أن المستشفى الأهلي المعمداني هو آخر مستشفى موجود في مدينة غزة، والقدرات والإمكانيات الصحية فيه أصبحت قليلة جدا.

وأوضح أن مكتبة المستشفى تم تحضيرها وتحويلها إلى غرفة لاستقبال المرضى وغيار الجروح، مؤكدا أن الوضع في المستشفى أصبح كارثيا، وذلك بحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

يشار الى أن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، قال في وقت سابق، إن كل مستشفيات شمال غزة خارج الخدمة، باستثناء مستشفى “المعمداني” وخدماته محدودة، ولكنه في الوقت الحالي بدأ بالخروج عن الخدمة كسابقاته من المستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة بسبب استمرار الحصار على القطاع ونفاد الوقود والمستلزمات الطبية والإمكانيات وتواصل العدوان الإسرائيلي عليه منذ 41 يوما.

من جهته، أوضح رئيس قسم التجميل والترميم في مستشفى المعمداني، غسان أبو سكر، ان هناك 500 جريح في المستشفى، لكن إمكانيات تقديم العلاجات لهم باتت محدودة جدا وربما معدومة في بعض الحالات.

Related posts

اتحاد العمال: خلف جلالة الملك في جهوده المتواصلة لوقف العدوان على غزة

daw daw

اتحاد شركات التأمين : الزيادة على لائحة الأجور الطبية تتراوح ما بين 400 – 800%

daw daw

حميدتي : 90% من قوات الجيش السوداني خارج الخدمة الآن ولا يمكن التفاوض مع البرهان

daw daw