مارس 29, 2024
اخر الاخبارمحليات

برنامج “حقيبة القيادة” ينظمه فريق النخبة الشبابي بمركز شباب العقبة بالتعاون مع الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب

وكالة تلسكوب الاخبارية

في خطوة تهدف إلى تطوير قدرات ومهارات الشباب، نظم فريق النخبة الذراع الشبابي لمركز شباب العقبة بالتعاون مع قسم الارشاد والتوجيه المهني في الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب فرع العقبة برنامجًا تدريبيًا متكاملا بعنوان “حقيبة القيادة”. استمر البرنامج لمدة خمسة أيام، حيث تم تقديم 15 ساعة تدريبية مكثفة لـ20 شابًا وشابة من مدينة العقبة.

وصرح الدكتور عامر الحرازنة، مدرب البرنامج  ورئيس قسم الإرشاد والتوجيه المهني ، بأن الدورة تهدف إلى تطوير وتعزيز مهارات القيادة لدى المشاركين. وتم تناول العديد من المواضيع المهمة، مثل اكتشاف وبناء وتعزيز الذات ، ومهارات لغة الجسد ،والتفكير الإبداعي والناقد ، والميول المهني والتخطيط الاستراتيجي، واتخاذ القرارات، وتنمية المهارات الشخصية والفردية.

وأوضح المهندس ليث الزيادين، مدير الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب فرع العقبة، أهمية هذا البرنامج في تمكين الشباب وتطوير قدراتهم القيادية. وأشار إلى أن المشاركة في هذه الدورة التدريبية ستساهم في تعزيز فرص الشباب في سوق العمل وتمكينهم من تحقيق نجاحات مستقبلية.

وأكد رئيس مركز شباب العقبة، عامر بنيان، أهمية التشاركية والتعاون المثمر بين المؤسسات الشبابية والشركات الرائدة في تنظيم برامج تدريبية مثل “حقيبة القيادة”. وأشار إلى أن هذه البرامج تعزز التواصل والتفاعل الإيجابي بين الشباب وسوق العمل، وتساهم في بناء جيل قادر على تحمل المسؤولية وتحقيق التغيير المجتمعي.

وقال المنسق العام لفريق النخبة، أحمد القضاة، إن المشاركين في البرنامج استفادوا بشكل كبير من المحتوى التدريبي الغني والمتنوع الذي قدم خلال الدورة. وأشار إلى أنهم اكتسبوا مهارات جديدة في مجالات القيادة والتخطيط والتفكير الاستراتيجي وإعداد السيرة الذاتية والمهارات الوظيفية.

Related posts

انتخابات أميركا… واخر صراعات ترامب & بايدن

daw daw

سامسونج تستعرض رؤية Galaxy AI عبر أحدث منتجاتها وخدماتها خلال المؤتمر العالمي للأجهزة المحمولة 2024

daw daw

انطلاق فعاليات مساءات أيار في بيت الشعر الأردني

daw daw