أكتوبر 20, 2021
اخر الاخبار عربي دولي محليات

الشبكة العربية للسيادة على الغذاء تنتخب هيئتها التنفيذية للدورة الجديدة (2021 – 2023)

وكالة تليسكوب الاخبارية

عقدت الهيئة العامة للشبكة العربية للسيادة على الغذاء اجتماعها السنوي، وصادقت خلال الاجتماع على التقريرين المالي والإداري خلال الأعوام (2018 -2021) للشبكة التي تأسست وانطلقت أعمالها عام 2012.

وانتخبت الهيئة العامة أعضاء الهيئة التنفيذية للدورة الجديدة (2021 – 2023)، وفاز كل من (حيدر دقماق من لبنان، ومنجد أبو جيش من فلسطين، ورزان زعيتر من الأردن، وهنادة السادات من سوريا، وعباس راهي من العراق، وليث بن بشر من تونس، وعبد الله البليهي من المغرب، وعبلة أحمد من السودان، وسيد أحمد عبيد من موريتانيا).

وتتطلع الشبكة في دورتها الجديدة إلى توسيع إطار عملها وتعزيزه من خلال استيعاب طاقات جديدة وإتاحة المجال أمام العاملين الفاعلين في إطار السيادة على الغذاء للانضمام إلى الشبكة، ضمن استراتيجية عمل متكاملة، وصولاً لتمثيل حقيقي لكل المنظمات الساعية إلى تثبيت مبدأ السيادة على الغذاء في العالم العربي.

وتضم الشبكة في عضويتها 40 منظمة غير حكومية واتحادات مزارعين وصيادين ورعاة وعمال ونساء وشباب بالإضافة إلى جمعيات المستهلكين من ثلاث عشرة دولة عربية، ومن أهدافها السعي لتنمية القدرات المؤسسية والمجتمعية وتعزيز دور وفعالية منظمات المجتمع المدني العاملة  في مجال الزراعة والأمن الغذائي، بالإضافة إلى التأثير في السياسات والقوانين الحكومية وغير الحكومية المحلية والإقليمية والعالمية؛ لتحقيق السيادة على الغذاء.

Related posts

7 مليارات دولار في يوم واحد .. خسائر أغنى رجل في العالم

daw daw

130 مليون يورو لدعم اللاجئين السوريين والمجتمعات المحلية في الأردن ولبنان

daw daw

حوار شامل مع رئيس ديوان الخدمة المدنية … شاهد التفاصيل

daw daw