أبريل 25, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمحلياتمقتطفات تلسكوب

منخفض جوي يقترب من الأردن

وكالة تلسكوب الاخبارية

تُشير أحدث قراءات الخرائط الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي بأن المُرتفع الجوي السيبيري و الذي بدأ تأثيره على الأردن سينتهي يوم الخميس، حيث يُسبب إلى ذلك حين هُبوط في درجات الحرارة لاسيما الليلية كما و تنشط سرعة الرياح الشرقية على فترات و التي تزيد من الشعور بالبُرودة بشكل لافت. و لكن تُشير ذات الخرائط بأنه عقب تأثير هذا المُرتفع الجوي، يُتوقع أن يقترب مُنخفضاً جوياً من المملكة عطلة نهاية الأسبوع و لكنه سيتمركز بعيداً عن المملكة و يتسبب بهطول للأمطار في شمال المملكة كما و يُحتمل أن تمتد لبعض مناطق الوسط.

و يُمكن تلخيص كيف سيبدو الطقس في المملكة خلال هذا الأسبوع بالنقاط التالية:
الثلاثاء و حتى الخميس: تتأثر المملكة بامتداد لما يُسمى بالمُرتفع الجوي السيبيري، بحيث يكون الطقس بارداً نهاراً فوق المُرتفعات الجبلية العالية و بارداً نسبياً في باقي المناطق، في حين يكون تأثيره أكثر وضوحاً ليلاً و صباحاً و ذلك مع هُبوط درجات الحرارة الصغرى إلى قيم متدنية، تكون فيها أقل من 5 درجات مئوية فوق الجبال العالية وسط أجواء شديدة البُرودة فجراً.
في حين تُقارب درجات الحرارة الصغرى في شرق المملكة من الصفر المئوي لأول مرة هذا الموسم، بحيث يكون الطقس شديد البُرودة ليلاً في تلك المناطق بل و قارس البُرودة فجراً مع احتمالية لتشكل الصقيع.
يقترب من المملكة يوم الجمعة مُنخفض جوي يتمركزاً بعيداً عن المملكة، بحيث تنشط الرياح الجنوبية الغربية تدريجياً مع مُرور النهار و تُثير بعض الأتربة و الغبار في المناطق الصحراوية.
و لاحقاً مع ساعات مُتأخرة من الليل (الجمعة/السبت) و يوم السبت، تتكاثر تدريجياً كميات من السحب و الغيوم على ارتفاعات مُختلفة، و تتهيأ الفرصة لهطول الأمطار بدءاً من أقصى شمال البلاد و تمتد مع مرور الوقت إلى أجزاء مختلفة من شمال المملكة و الأغوار الشمالية و قد تطال بعض المناطق الوسطى، وسط انخفاض في درجات الحرارة في عموم المناطق.

Related posts

العمدة…

خالد محمود خالد

بيان صادر عن إتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين

daw daw

والد الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام في ذمة الله

daw daw