أكتوبر 20, 2021
سلايدر رئيسية مصر والسودان

وفد أمني وعسكري سوداني زار إسرائيل سرا … التفاصيل

وكالة تليسكوب الاخبارية

أفادت تقارير عبرية، يوم الجمعة، بأن وفدا أمنيا وعسكريا من السودان زار إسرائيل سرا”.وحسب التقارير ، يتكون الوفد من اثنين من كبار الجنرالات: قائد قوات التدخل السريع، عبد الرحيم حمدان ديقلو ومدير شعبة الصناعات الدفاعية ومورجاني ادريس سليمان.

وذكرت قناة “العربية” بأن الوفد زار إسرائيل لمدة يومين وأجرى محادثات بشأن العلاقات بين البلدين بحسب ما أورده موقع هيئة البث الرسمية الإسرائيلية “مكان”.

وكانت وكالة رويترز للأنباء ذكرت بأن السلطات السودانية، قبل نحو أسبوعين ونصف، قد أممت ما لا يقل عن 12 شركة تابعة لحركة حماس شملت أصول عقارات ومحطة تلفزيونية وأسهم في شركات وفندق في وسط الخرطوم ومكتب صرافة وملايين الأفدنة من الأراضي الزراعية.

وقال مصدر في مجلس السيادة السوداني ردا على هذه الأنباء إن هذه كلها أصول لحماس في الأراضي السودانية وإن السلطات تعتزم مصادرة أي ممتلكات مستقبلية يتبين أنها مرتبطة بمنظمة حماس.

وردا على سؤال عما إذا كانت الخطوة جاءت بناء على طلب أمريكي أو إسرائيلي، أجاب المصدر أن “هذا موقف أصيل من الثورة في السودان للقضاء على إرث الإخوان المسلمين”. وتجدر الإشارة إلى أنه تم خلال العامين المنصرمين نشر تقارير عن مصادرة هذه الأموال وغيرها من ممتلكات حماس في السودان. وفق التقارير العبرية

Related posts

وزير سابق يحذر من الوضع الوبائي غير المريح مع ارتفاع عدد الاصابات اليومية

daw daw

الحكومة تسمح باستيراد بعض السلع من سوريا

daw daw

وفاة رجل اعمال عراقي بالكورونا في مستشفى الامير حمزة

daw daw