أكتوبر 20, 2021
اخر الاخبار سيارات وتكنولوجيا

معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني يطلق حملة #أمان_عائلتك لحماية الأسر عند استخدام الإنترنت

خبراء عالميون يقدمون نصائحهم للاستخدام الآمن للإنترنت في المنزل بالتزامن مع شهر التوعية بالأمن السيبراني

وكالة تليسكوب الاخبارية

خلال شهر أكتوبر، وهو شهر التوعية بالأمن السيبراني، يشجع معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني الجميع على نشر برامج التوعية خارج نطاق العمل ومساعدة كافة العاملين والزملاء على تطبيق الدروس المكتسبة في العمل لحماية عائلاتهم وأصدقائهم من خلال المبادرة العائلية #أمان_عائلتك.

فنحن الآن مترابطون رقميًا أكثر من أي وقت مضى، إذ يعمل الكثيرون من المنزل ويشهد التعلم عن بعد نموًا هائلًا، بينما يزداد عدد الأجهزة الذكية التي تتصل بشبكات الإنترنت اللاسلكية لتصبح جزءًا من حياتنا اليومية. فبوسع أجهزة المساعد الشخصي التحكم بأجهزة المنزل الذكية فيما تستطيع الثلاجات الرقمية متابعة مخزون الطعام، وتسمح شاشات الفيديو بمتابعة صغارنا في المنزل من أي مكان عبر الهواتف الذكية، ويمكننا ربط أنظمة التحكم بالحرارة والإضاءة بشبكات الإنترنت المنزلية. كما أن هناك طرازات من الغسالات التي تسمح بجدولة دورات الغسيل عن بعد، ويعرف أطفالنا مزايا أحدث الهواتف الذكية بينما يحتاج كبار السن بعض المساعدة في استعمالها. وكل هذا التواصل يحمل معه الكثير من المزايا والراحة، إلا أنه يجلب مخاطر متزايدة في نفس الوقت.

في هذا السياق قالت هيذر ماهالك، خبيرة الأدلة الرقمية وزميلة هيئة التدريس في معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني، والمدير الأول للذكاء الرقمي في سيليبرايت – وهي أم لطفلين: “يمثل كل جهاز شخصي مستخدم ثغرة محتملة لتهديدات النظام، فالهجمات السيبرانية قد تستهدف أي منزل وأي جهاز دون تمييز. هناك مخاطر رقمية في كل مكان، ولكن هناك أيضًا خطوات بوسعنا اتباعها لحماية أنفسنا وعائلاتنا.” ويذكر أن ماهالك طوّرت منهاج التوعية الأمنية لمعهد سانز لمبادرة #أمان_عائلتك وقدمت النصائح العملية حول تأمين الأجهزة والبيانات الشخصية وكيفية الحفاظ على أمان العائلة عند الاتصال بالإنترنت.

Related posts

آلاء فراس صبح … مبارك التفوق والنجاح بالتوجيهي

daw daw

مدير البشير : حالة الطالب الذي أحرق نفسه سيئه

daw daw

صرف دعم الخبز سيبدأ نهاية الشهر… أقرأ التفاصيل

daw daw