أكتوبر 20, 2021
محليات منوعات

هيئة تنشيط السياحة تنظم جولة لـ ” المصوريين الاردنيين ” في السلط

وكالة تليسكوب الاخبارية
نظمت هيئة تنشيط السياحة بالتعاون مع الجمعية الاردنية للتصوير ومؤسسة اعمار السلط اليوم الثلاثاء جولة لـ ( 35 ) مصور اردني في مدينة السلط وذلك تزامنا مع اعلان ادراج مدينة السلط على قائمة التراث العالمي اليونسكو.
وزار المصورين الاردنيين خلال الجولة عدة معالم سياحية في مدينة السلط حيث تم التقاط صور جمالية لعدد كبير من المعالم السياحية والاثرية في مدينة السلط وخاصة بعد عمليات الترميم العديدة لمعالمها ليعاد استخدامها من جديد ، مع الحفاظ على عبق تاريخها وأصالتها .
مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات قال انه و بالرغم من القيود التي فرضتها جائحة كورونا على التباعد الاجتماعي ومنع التجمّعات، إلا أن مدينة السلط استطاعت من خلال تركيبتها الفريدة ، مواصلة الترويج السياحي للمواقع الفريدة والمتميّزة فيها .
وتأتي هذه الجولة وفق عربيات لتصوير مدينة السلط من خلال نشاط يوم مفتوح لتوثيق كافة مواقع السلط واظهار التميز فيها من مباني قديمة وحياة شعبية والعيش المشترك .
وقال عربيات إن مشاركة نخبة مصورين من جمعية الاردنية للتصوير في هذه الجولة هو اثراء للمحتوى التصوير عن مدينة السلط والتي تشهد تطوّرا حقيقيا وتحسينات للوجهات السياحية فيها .
واضاف عربيات إن إدراج مدينة السلط على قائمة التراث العالمي مؤخرا يأتي نتيجة التعاون الكبير والجهود الحثيثة التي قام بها وزير السياحة والاثار وتأكيده على العمل بروح الفريق الواحد بين الوزارة والجهات المعنية الأخرى .
مدير مؤسسة اعمار السلط خلدون خريسات بين اهمية توثيق معالم مدينة السلط بالصور وتسويقها عالميا من خلال هيئة تنشيط السياحة مبينا دور المؤسسة في خدمة المدينة والمحافظة عليها، ونوه الى التعاون مع بلدية السلط الكبرى ووزارة السياحة والاثار والمجتمع المحلي لإدراج المدينة على قائمة التراث العالمي.
من جانبه قال رئيس جمعية التصوير الاردنية وائل حجازين انه انطلاقا من قاعدة التعاون بين هيئة تنشيط السياحة والجمعية الاردنية للتصوير في ابراز دور المملكة الاردنية الهاشمية ومعالمها على الخارطة العالمية جاء تنظيم هذه الجولة لـ 35 مصورا أردنيا في مدينة السلط .
واضاف حجازين ان هنالك شراكة بين الهيئة والجمعية بعد انتهاء برنامج التصوير في السلط يتمثل في عمل معرض صور في السفارات الاردنية عن مدينة السلط .
يذكر ايضا أن وزارة السياحة والآثار صنّفت عام 2016، مدينة السلط، كأول وجهة سياحية مميزة في الأردن بعد فوزها في “برنامج الوجهات السياحية المميزة” الذي رشحت للمشاركة فيه الكرك والسلط وجرش وعجلون ومأدبا .

Related posts

تأجيل أقساط قروض صندوق التنمية والتشغيل الاردني 6 أشهر

daw daw

الأردن يشهد نهاية الموجة الثانية من كورونا

daw daw

مطالبات دولية للأردن بفرض حظر شامل لـ3 اسابيع

daw daw