نوفمبر 29, 2021
اخر الاخبار محليات منوعات

مركز أرض السلام ينفذ اجتماعات للجان المجتمعيه المشكله من ناشطي المجتمع المحلي بالزرقاء لوضع تدخلات وحلول للاحتياجات والتحديات التي تحتاجها المحافظه لتطوير العمليه التعليميه

وكالة تليسكوب الاخبارية

نفذ مركز أرض السلام للتنمية وحقوق الانسان جلسات مع اللجان المجتمعية في غرفة تجارة الزرقاء ، ضمن مشروع المجتمع من أجل التعليم المنفذ من قبل مركز أرض السلام  بالشراكة مع الشركاء الاردن وبدعم وتمويل من البنك الدولي.

وجاءت هذه الجلسات ضمن المرحلة الثالثة من المشروع ،حيث تم تشكيل  لجان مجتمعيه من ناشطي المجتمع المحلي في محافظة الزرقاء لوضوع حلول وتدخلات للاحتياجات والتحديات النهائية التي افرزها المجتمع في المحافظة.

حيث قام المشاركون بوضع تدخلات وحلول للتحديات النهائية التي خرجت من المرحلة الثالثة وهي استكمال لمرحلة تضمنت عقد جلسات مع مختلف شرائح المجتمع باستخدام بطاقات التقييم المجتمعي وكانت على مستويين المستوى الاول مزود الخدمة والمستوى الثاني متلقي الخدمة .

وكان تبين بعد الدراسة والاطلاع وبناءًا على المسح الاستقصائي الذي نفذه مركز أرض السلام للتنمية وحقوق الإنسان ، في شهر ايلول من العام الماضي لتقييم مستوى الرضا عن جودة التعليم في المدارس العامة في محافظات متعددة في الأردن ، ان الأردن يتمتع بنظام تعليمي متطور الى حد ما من حيث المحتوى والأدوات ، لكن هذا النظام لا يزال يواجة عديد من التحديات والاشكالات التي  تعنى بعملية تجويد التعليم .

و تأتي أهمية هذا المشروع بتعزيز مفهوم المساءلة  المجتمعية لتجويد  العملية التعليمية ، من خلال اشراك كافة الأطراف المعنية بالعملية التعليمية والتربوية وتنظيم وتفعيل العلاقة بين المجتمع المحلي ومجالس التطوير التربوي والمجتمع المحلي من جهة، وبين مديريات التربية والتعليم والمدارس من جهة أخرى.

 وكذلك من من خلال استخدام آليات منهجية قابلة للقياس بحيث يتم على أساسها بناء خطة استراتيجية متكاملة  لتجويد عملية التعليم بناء على المخرجات المستخلصة في أوراق الموقف وورقة السياسات في نهاية المشروع.

Related posts

طبيبة العيون المعالجة للفتى صالح تروي حكاية مؤلمة لن تنساها عيناي … فلا نامت اعين الجبناء

user

خبير أمني عن WhatsApp.. احذف واتساب حالاً ولا تعتمد عليه وتطبيقين مجانيين بديلك الآمن والموثوق وبـ 6 مميزات هامة

daw daw

أيلة للتطوير بالعقبة تطعم 79 % من العاملين فيها

daw daw