نوفمبر 29, 2021
المغرب العربي سلايدر رئيسية محليات

الاردن يعلن دعم المغرب مجددا بمبادرة الحكم الذاتي لتسوية ملف الصحراء المتنازع عليها

وكالة تليسكوب الاخبارية

اعلن الاردن انه يدعم المغرب مجددا مبادرة الحكم الذاتي التي اقترحها المغرب لتسوية ملف الصحراء المتنازع عليها مع جبهة البوليساريو، وجاء ذلك خلال كلمة السفير المندوب الدائم للمملكة الأردنية لدى الأمم المتحدة، محمود ضيف الله الحمود.

وقال المندوب الاردني في مداخلة أمام أعضاء اللجنة الرابعة للأمم المتحدة بنيويورك، أن “الأردن يثمن الانخراط الايجابي للمملكة المغربية الشقيقة من أجل إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه ونهائي لقضية الصحراء، من خلال مبادرة الحكم الذاتي”، معتبرا ان المبادرة المغربية “ستمكن من تنفيذ قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ذات الصلة”، لافتا الى ان المغرب بذل جهودا لتعزيز دينامية التنمية في المنطقة وتحسين الظروف المعيشية للساكنة المحلية.

وشدد السفير على ان مخطط الحكم الذاتي باعتباره آلية « جادة وواقعية » تأخذ بعين الاعتبار خصوصيات المنطقة وكذا سيادة المغرب ووحدته الترابية، مضيفا أن المبادرة المغربية تتماشى مع ميثاق الأمم المتحدة.

ورحبت المملكة الهاشمية بتعيين ستافان دي ميستورا مبعوثا شخصا جديدا للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء.

ويأتي ذلك بعد موقف مماثل لدولة قطر والمملكة العربية السعودية التي جددت التأكيد، على لسان السفير الممثل الدائم للمملكة العربية السعودية، عبد الله المعلمي، على دعمها لسيادة المغرب على الصحراء.

Related posts

بيان صادر عن حزب الوسط الإسلامي

daw daw

المياه : ضبط صهريج مياه يعتدي على خط ناقل الديسي بالقطرانة

user

التربية تعلن عن تعليق الدوام اليوم الاحد في مدارس بوادي السير … (أسماء)

daw daw