نوفمبر 29, 2021
اخر الاخبار المغرب العربي محليات

السفير التونسي يزور البحوث الزراعية

وكالة تليسكوب الاخبارية

التقى وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات ومدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد السفير التونسي في عمان خالد السهيلي للاطلاع على أعمال وتجارب المركز الوطني للبحوث الزراعية في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا الحديثة.

وأكد الحنيفات اعتزازه بالمركز الوطني للبحوث الزراعية الذراع العلمي لوزارة الزراعة والحاضنة الحقيقية للأعمال البحثية المتعلقة بزيادة الإنتاج المحلي بشقيه الإنتاج النباتي والحيواني والقيمة المضافة على المنتج لتعزيز الإنتاجية، مشيراً إلى عمق العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشاد الحنيفات بما وصلت له تونس في المجالات الزراعية من تطور عدد من القطاعات وعلى راسها إنتاج التمور والزيت والاسماك إضافة إلى صناعة الأدوية البيطرية والمواد الزراعية.

ومن جانبه رحب حداد بالزيارة والتي تأتي في إطار توسيع مظلة التعاون بين الجمهورية التونسية والأردن وخاصة في المجالات العلمية والبحثية، مؤكداً على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، الأمر الذي من شأنه ان يمهد لحقبة مزدهرة من خ9 المثمر بين البلدين اساسة الشراكة الفاعلة في المجالات الزراعية والبيئة لما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين.

وأشار حداد إلى أن المركز الوطني للبحوث الزراعية يتطلع إلى مزيد من التعاون في مجال البحث العلمي وتنفيذ العديد من المشاريع الريادية والاستفادة من خبرات المركز الوطني للبحوث الزراعية في ذات العلاقة، منوهاً إلى أن الجمهورية التونسية رائدة في مجال البحث العلمي

مؤكدا دور المركز الدولي لبحوث المناطق الجافة (ايكاردا) ، من خلال تشبيك بين المركز الوطني للبحوث الزراعية الأردني ونظيره مركز البحوث التونسي وانعكاس هذا التشبيك على القطاع الزراعي.

وقال السهيلي خلال الزيارة ان المركز الوطني للبحوث الزراعية انموذج لتوظيف مخرجات البحث العلمي في الإقليم ويعد من المؤسسات الوطنية المتطورة في مجال البحث العلمي من خلال التشبيك والتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين، حيث تم بحث التعاون مع المركز في مجال تبني تقنيات ري حديثة وترشيد استهلاك المياه، إضافة إلى مواجه التحديات البيئة، حيث يعد المركز الوطني للبحوث الزراعية رائد في هذا المجال، إضافة إلى دراسة إمكانية تنفيذ مشاريع ريادية في هذا المجال.

Related posts

هل ينضم لبنان إلى ركب التطبيع مع إسرائيل؟

daw daw

شركة مصفاة البترول تنفي صحة اعلان الوظائف وتحذر من الاعلانات الوهمية

daw daw

شركة البوتاس العربية تحول ٨ ملايين دينار للضمان الاجتماعي كأرباح عن استثماراتها

daw daw