أبريل 25, 2024
اخر الاخبارمال واعمالمجلس الامة

“الريادة النيابية” تلتقي رياديين في قطاع التكنولوجيا

وكالة تليسكوب الاخبارية
أكد رئيس لجنة الاقتصاد الرقمي والريادة النيابية هيثم زيادين، اهمية ريادة الاعمال والابداع.

وشدد على ضرورة توفير المقومات الداعمة لهذا القطاع، وتشجيع أصحاب الفكر النير والمواهب المبدعة، لما لها من دور رئيس في تحقيق التنمية المستدامة ورفد الاقتصاد الوطني.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته اللجنة اليوم الخميس مع مجموعة من الرياديين في قطاع التكنولوجيا، بحضور مؤسس مركز تطوير الاعمال – BDC وزير العمل الأسبق نايف استيتية.

وقال زيادين إن جلالة الملك عبدالله الثاني يحرص في جميع المحافل وكتب التكليف السامي للحكومات المتعاقبة على دعم الشباب وتعزيز ريادة الاعمال وتوفير المناخ المحفّز على الإبداع.

وأضاف ان الاردن يتمتع ببنية تحتية متينة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما لديه انظمة وتشريعات داعمة للابتكار والابداع ما جعله منطقة جذب للمستثمرين في هذا القطاع.

ولفت زيادين الى ان عددا كبيرا من الشركات المرموقة والعالمية بدأت بفكرة صغيرة وكبرت حتى وصلت الى ما نراه اليوم من شهرة عالمية.

من جهتهم عبر أعضاء اللجنة النواب الحضور: محمد الشطناوي، فليحة الخضير، أسامة القوابعة عن دعم “الريادة النيابية ” للرياديين في قطاع التكنولوجيا وكافة القطاعات والسعي لتذليل المعيقات التي تواجههم، وايصال رسائلهم للحكومة من اجل حلها وتشبيكهم مع المؤسسات سواء في القطاع العام او الخاص المهتمة في هذه المجالات لتطوير افكارهم ومشاريعهم وتبنيها.

وأشادت “الريادة النيابية” بجهود مركز تطوير الأعمال في دعم ريادة الأعمال في الأردن، وحصوله على المركز الأول على مستوى العالم في أسبوع الريادة العالمي.

بدوره، قال استيتية ان قصص نجاح الرياديين الذين استفادوا من برامج مركز تطوير الأعمال تساهم في تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي التي أطلقها جلالة الملك وولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، والتي تهدف إلى جعل الشباب الأردنيين شبابًا خالقًا لفرص العمل وليس باحثًا عنها ، والتي هي إحدى مرتكزات رؤية التحديث الاقتصادي كما تساهم هذه القصص في تعزيز روح المبادرة والابتكار لدى الشباب، ورفع معدلات ريادة الأعمال في الأردن.

من ناحيتهم، استعرض أصحاب المشاريع “الريادية” والمستفيدين من برامج مركز تطوير الأعمال من مختلف محافظات المملكة بعض تجاربهم الناجحة ودور حاضنات الأعمال التي ينفذها المركز، وكيفية تعميم القصص والنجاحات لكل الشباب الأردني.

كما اطلعوا اللجنة على بعض التحديات والمعيقات التي تحد من الابداع.

Related posts

3 شهداء وإصابات باقتحام الاحتلال لجنين واشتباكات عنيفة مع مقاومين

daw daw

القناة 12 الاسرائيلية : وفاة رقيب إسرائيلي قهراً بسكتة قلبية لهذا السبب؟؟

daw daw

مدرسة خاصة كبرى تعلن عن حاجتها لتعيين كادر تعليمي واداري (ذكور واناث) في الأقسام (الوطنية و الدولية ) لديها لمختلف المراحل العمرية للعام الدراسي القادم

daw daw