نوفمبر 29, 2021
فلسطينيات مقتطفات تيليسكوب

الجيش الاسرائيلي يعترض إحدى طائرات بدون طيار أرسلتها حماس لتحليق فوق البحر يُنذر بتصعيد؟

وكالة تليسكوب الاخبارية

صحيفة معاريف/ تال ليف رام

أعلن “الجيش الإسرائيلي” أمس أن مقاتلات الدفاع الجوي اعترضت طائرة بدون طيار تابعة لحركة حماس كانت تحلق فوق البحر.

وقال المعلق العسكري في معاريف تل ليف رام حول الحدث مساء أمس الاثنين، مع بن كسبيت والبروفيسور أرييه إلداد، في برنامجهم على 103FM، وقدموا المزيد من التفاصيل حول الخبر.

في بداية حديثه قال ليف رام إنه لم يحصل حدث بهذا الحجم منذ نهاية عملية “حارس الأسوار”.

وأوضح أن “حماس تختبر حدود تحليق طائراتها في البحر، لقد فعلت ذلك في الماضي، وهذه المرة ترسل طائرة، في طريق العودة ووصولها إلى القطاع أرسلت إليها طائرات مقاتلة من سلاح الجو، ولكن ما أسقطها كانت منظومة القبة الحديدية”.

وشدد على أنه “لم يعتقد أحد أن القبة الحديدية ستتعامل مع الطائرات الصغيرة، وبالتأكيد ليست بهذا الحجم، ليس لهذا السبب تم تطويرها، هذه هي عملية الاعتراض الرابعة بواسطة القبة الحديدية الذي يتم إجراؤها في الأشهر الأخيرة”.

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت هذه خطوة من شأنها أن تؤدي إلى التصعيد، أجاب المعلق العسكري: “الخلاصة أنه لا يوجد تصعيد، هناك بالفعل رسائل بين الأطراف، كالعادة المصريون أيضًا في القصة، وهذا ليس شيئًا يمكن أن يؤدي إلى التصعيد، ولكنه بالتأكيد يظهر ما يحدث وراء الكواليس.. حماس تتدرب وتراكم من قوتها”.

في نهاية حديثه، قيم إلى أي مدى أصبحت حماس أقوى مقارنة بالماضي فقال: “إنهم يعرفون كيف يسيرون الحوامات والطائرات بدون طيار وما شابه ذلك،  الإيرانيون ينقلون إليهم المعرفة وكل ما يحتاجونه من الوسائل”. 

Related posts

منحه لدراسة الماجستير والدكتوراه باستراليا مع راتب شهري 2300 دولار مع تذاكر الطيران

daw daw

توقيف طفل اشترى ملابس العيد وادعها امانة في كشك ليواصل عمله في بيع عبوات المياه على الاشارة الضوئية … والخصاونة يوجه بالأفراج عنه

daw daw

فرح يتحول لمأتم.. مصرع عروس وشقيقة العريس وخاله أثناء توجههم لقاعة الاحتفال

daw daw